آخر الأخبار

إنشاء منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا

11 نوفمبر 2017
11 نوفمبر 2017

داعش يستعيد البوكمال وإسرائيل تسقط طائرة بالجولان -

عمّان - أ ف ب: أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد المومني امس عن اتفاق ثلاثي أمريكي-روسي-أردني على إنشاء «منطقة خفض التصعيد المؤقتة» في جنوب سوريا.

وقال المومني لوكالة الأنباء الأردنية: إن «ممثلي الدول الثلاث وقعوا على مذكرة المبادئ بهذا الشأن في عمّان».

مشيرا إلى أن «الاتفاق خطوة مهمة ضمن الجهود الثلاثية المشتركة لوقف العنف في سوريا وإيجاد الظروف الملائمة لحل سياسي مستدام للازمة السورية».

وأعلن الكرملين امس أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا في بيان رئاسي مشترك على أن «لا حل عسكريا» في سوريا وذلك بعد لقاء وجيز للرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين على هامش قمة إقليمية في فيتنام.

ميدانيا استعاد مقاتلو تنظيم داعش السيطرة «شبه الكاملة» على مدينة البوكمال ما اضطر القوات الحكومة السورية وحلفاءها على التراجع إلى أطراف هذه المدينة الاستراتيجية في شرق سوريا، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان امس.

من جهة ثانية أعلن الجيش الإسرائيلي امس إسقاط طائرة مسيرة روسية الصنع تابعة للقوات السورية كانت تجري مهمة استطلاع فوق الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.

وأُســـــقطت الطائرة المسيرة بصـــــــاروخ «باتريـــــوت» في المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين القسم المحتل وذاك الذي لا يزال تحت سيطرة سوريا مـــــن الهضــــــبة، وفق بيان للمتحدث العسكري.