1160743
1160743
آخر الأخبار

مستشفى خولة يحتفل باليوم العالمي للجودة

11 نوفمبر 2017
11 نوفمبر 2017

احتفل مستشفى خولة ممثلا في دائرة الجودة وسلامة المرضى مؤخرا باليوم العالمي للجودة، برعاية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية وحضور الدكتور علي بن محاد المعشني مدير عام مستشفى خولة وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة، ومشاركة أكثر من 200 مشارك من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة من جميع الفئات: الطبية، والتمريضية، والإدارية، والفنية ، ومديرو الدوائر ورؤساء الأقسام المختلفة بمستشفى خولة ، ورؤساء أقسام ضمان الجودة وسلامة المرضى بمختلف المؤسسات الصحية والخاصة، وذلك في فندق كراون بلازا مسقط.

هدفت الفعالية إلى تبادل الخبرات والمعلومات بين مقدمي الخدمة الصحية، ورفع الوعي لدى الكوادر الطبية عن أهمية الارتكاز بالمريض وأفراد أسرته، وتحسين وتطوير الرعاية الصحية.

وقد ألقى الدكتور أحمد المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة كلمة أشار فيها إلى اليوم العالمي للجودة، ونبذة عن نظام الجودة في وزارة الصحة، وأهمية ذلك في الرعاية الصحية.

تضمنت الفعالية فقرات متعددة، حيث تم عرض مرئي عن الخدمات الصحية في مستشفى خولة، كما تم إلقاء محاضرات عن الرعاية المتمحورة حول المريض، وإشراك المريض والمجتمع في قسم الجراحة التجميلية والتقويمية، وتأثير خدمة الاستشارة الدوائية في تعزيز رعاية المرضى، والجودة ورعاية المرضى في قسم العظام والأعضاء الاصطناعية.

وقد قام سعادة راعي الفعالية بافتتاح المعرض المصاحب للفعالية الذي تضمن شرحاً مفصلا لبعض أقسام المستشفى.