1158527
1158527
المنوعات

«إنجازات شباب عمان» يستعرض 1594 إنجازا عمانيا في عام واحد

11 نوفمبر 2017
11 نوفمبر 2017

كتبت - خلود الفزاري :-

الشباب العماني وجه مشرف للسلطنة، حيث تقترن أسماؤهم في المحافل الدولية بالجوائز والمراكز الأولى، لأعمال تم تقديمها لرفع راية السلطنة في أعلى المراتب بإبداعات وابتكارات حققها شباب طموح بذل ما في وسعه للارتقاء بوطنه.

1594 إنجازا لـ 658 مواطنا جمعت في كتاب حوى بين طياته إنجازات الشباب العماني في مختلف الحقول العلمية، والثقافية، والرياضية، توزعت بين المراكز الخمسة الأولى، والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، وبراءات الاختراع، وجوائز عالمية، وأفضل أعمال وإنجازات، وحمل الكتيب عنوان «إنجازات شباب عمان، عهد.. تميز.. وإنجاز».

كشف عن الإبداعات منذر المعمري، حيث طرق أبواب الجوائز الدولية الإقليمية والعالمية، وبراءات الاختراع التي حققها الشباب العماني الطموح في الفترة بين 23 يوليو 2013- 31 ديسمبر 2014).

وتناول الكتاب إنجازات جامعة السلطان قابوس، وإنجازات الكليات والجامعات الحكومية والخاصة، وإنجازات طلبة المدارس، وإنجازات المخترعين والمبتكرين والباحثين.

كما تطرق إلى الإنجازات العامة في ريادة الأعمال، والثقافة، والأدب، والفن، والمجال التقني. وعرج المعمري إلى إنجازات الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، وإنجازات قوات السلطان المسلحة، وشرطة عمان السلطانية، وإنجازات المؤسسات العامة والخاصة، وإنجازات عمان للإبحار الشراعي، فضلا عن إنجازات الفروسية والهجانة العمانية، والإنجازات الرياضية.