1160269
1160269
الرياضية

فـريق الأداء المتفـوق يتـوج بسـباق اخـتراق الضاحـية

11 نوفمبر 2017
11 نوفمبر 2017

المهام الخاصة «أ» ثانيا وأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ثالثا -

تغطية - بشير الريامي -

توج عداؤو فريق شركة الأداء المتفوق أبطالا لسباق الاتحاد العماني لألعاب القوى للهيئات والمؤسسات والذي أقيم مساء أمس الأول في جامعة السلطان قابوس وبمشاركة ١٣٥ عداء يمثلون ٢١ هيئة ومؤسسة حكومية وخاصة. وكان خط انطلاق المتسابقين قد بدأ من أمام المركز الثقافي بالجامعة بحضور رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي حيث جرى المتسابقون عشرة كيلومترات بمقدار لفتين في الحرم الجامعي وصولا إلى موقع برج الجامعة حيث خط نهاية السباق.

وكان حفل ختام السباق وتكريم الفائزين قد أقيم أمام برج الجامعة وتحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وقد توج سعادته الفرق الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى في السباق حيث حصل على المركز الأول وكأس البطولة شركة الأداء المتفوق وحل ثانيا فريق المهام الخاصة بشرطة عمان السلطانية «أ» وجاء في المركز الثالث والميداليات البرونزية فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وحقق المركز الرابع فريق سلاح الجو السلطاني العماني فيما حل خامسا فريق البحرية السلطانية العمانية. وقد قام رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى بتقديم هدية تذكارية لسعادة الدكتور راعي الحفل.

الجدير بالذكر أنه شارك في السباق ٢١ هيئة ومؤسسة حكومية وخاصة بعدد وصل إلى ١٣٥ عداء وشارك في تحكيم السباق ٢٥ حكما من الاتحاد العماني لألعاب القوى وكذلك شارك في تحكيم السباق ٢٥ طالبا وطالبة من قسم التربية الرياضية بالجامعة كتدريب عملي لتخصصهم بالإضافة إلى مشاركة ١٥ منظما من لجنة المسابقات والاتحاد وموظفي الإدارة التنفيذية.

بناء ثقافة العقل السليم

أبدى سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة وراعي الحفل سعادته لرعاية حفل ختام سباق اختراق الضاحية والذي أقيم بالحرم الجامعي وقال: نتقدم بالشكر للاتحاد العماني لألعاب القوى على تنظيم سباق اختراق الضاحية في حرم جامعة السلطان قابوس والذي يأتي أيضا ضمن احتفالات الجامعة بتخريج الدفعة الثامنة والعشرين من طلاب الجامعة هذا العام وبمناسبة احتفالات بلادنا الغالية بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد.

وأضاف سعادته: إن بناء ثقافة العقل السليم في الجسم السليم تنطلق من خلال ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها وهذا السباق كان فرصة للرياضيين للمشاركة سواء من داخل الجامعة أو خارجها وهذا النشاط من ضمن الأنشطة الرياضية التي تسعى الجامعة إلى إقامتها بشكل دوري وهذا السباق ينظم لأول مرة في رحاب الجامعة من جانب اتحاد اللعبة ونحن نشجعهم على أن يأتوا إلينا لأن الجامعة وكما يعلم الجميع تضم في جنباتها الكثير وهذه رسالة للمجتمع الجامعي للاهتمام بممارسة الرياضة بشتى أنواعها لينعم الجميع بالصحة والعافية.

تفاعل كبير

قال سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى: إن هذا السباق يأتي ضمن روزنامة السباقات التي ينظمها الاتحاد هذا الموسم الرياضي وقد تم التنسيق مع المعنيين في جامعة السلطان قابوس لإقامة هذا السباق هنا في حرم الجامعة ونحن نقدر تعاون المسؤولين في الجامعة وترحيبهم لإقامة هذا السباق هنا وكذلك كل الجهات التي تعاونت معنا بالإضافة إلى الجهات المشاركة في هذا السباق والحمد لله كان التفاعل جيدا جدا كما نثمّن أيضا مشاركة اللجنة البارالمبية ومشاركة عدائين منها وكانت المنافسة كبيرة بالإضافة إلى أسماء العدائين المشاركين في السباق وهم أبطال معروفون في السلطنة.

وعن تطلعات إدارة الاتحاد خلال هذا الموسم الرياضي قال: بالنسبة للمسابقات فهي تدار وتنظم حسب الروزنامة الموضوعة وهناك بطولة اختراق الضاحية ستكون بحجم اكبر وجوائز مالية كبيرة وستكون هذه المرة في ميدان البشائر خارج محافظة مسقط وهناك خطة لاستضافة بعض البطولات على المستوى الخليجي والعربي وعلى مستوى غرب آسيا ونعمل حاليا على استضافة بطولة مجلس التعاون الخليجي في فبراير من العام القادم وحاليا في اللمسات الأخيرة وهناك تنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية وكذلك مع اللجنة المنظمة وهناك أيضا رغبة من الاتحاد في تنظيم بطولة عربية هنا في السلطنة وستتم مناقشتها في مجلس إدارة الاتحاد وفي حال إقرارها ستتم مخاطبة الجهات المعنية.

فرصة لطلبة الجامعة

قال الدكتور حمود الحضرمي عميد شؤون الطلبة بالجامعة: نحن سعداء باستضافة سباق اختراق الضاحية الذي نظمه الاتحاد العماني لألعاب القوى للمؤسسات والهيئات وهو اكبر السباقات الذي ينظمه الاتحاد سنويا والذي شهد مشاركة كبيرة من العدائين المعروفين ومن ضمنهم عداؤون من طلاب الجامعة.

وأضاف: كما كان لأبناء الجامعة من طلبة التربية الرياضية بكلية التربية الفرصة للمشاركة في تحكيم السباق وهذا يساعدهم في إكمال منهجهم الدراسي بالجامعة ويعطيهم الفرصة لمعايشة السباقات على ارض الواقع والتفاعل معه بشكل عملي وملموس.

وتقدم الدكتور عميد شؤون الطلبة بالجامعة بالشكر لمجلس إدارة الاتحاد على التعاون البنّاء والمثمر لما فيه مصلحة الجميع. وبعد نهاية التكريم قدم الاتحاد العماني لألعاب القوى بالشكر والتقدير للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على الدعم السخي ورعايتها لسباق الماراثون الذي أقيم برعايتها وكذلك الشكر والتقدير لشرطة أمن جامعة السلطان قابوس ومستشفى القوات المسلحة على المساهمة الفاعلة في إنجاح السباق في جميع مراحلة والشكر والتقدير أيضا لجميع الفرق المشاركة من هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة والجامعات والكليات وقوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية والبحرية السلطانية العمانية والتي ساهمت من خلال مشاركة عناصرها في النجاح والتميز والإثارة طوال مراحل السباق.