1159313
1159313
الاقتصادية

تنفيذ المرحلة الثانية من مسقط مول بقرض قيمته 22 مليون ريال

11 نوفمبر 2017
11 نوفمبر 2017

تدشين الهوية التجارية والتوقيع على 9 اتفاقيات -

كتب - زكريا فكري -

أطلقت مجموعة البرواني الهوية الجديدة لمشروع “مسقط مول” في احتفالية تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية . شهد الاحتفال الذي أقيم في فندق سندس روتانا - التوقيع على عدة اتفاقيات مع حاضني العلامات التجارية العالمية إضافة الى اتفاقية مجمعة مع بنوك نزوى والأهلي والأهلي المتحد البحرين لتنفيذ المرحلة الثانية بقيمة 22 مليون ريال عماني ، وجميعها اتفاقيات تعكس حجم إنجازات المشروع والتوسعات الجديدة التي تشهدها المرحلة الثانية نتيجة الإقبال الكبير على المساحات ليصبح واحدا من أكبر مشروعات التسوق والترفيه في السلطنة.

أشاد معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية بهذه النوعية من المشاريع كونها ترفد الاقتصاد الوطني وتعكس التوسع في المشروعات السياحية سواء كانت هذه المشاريع فنادق أو مشروعات ترفيهية. وأضاف معاليه أننا شهدنا اليوم توقيع اتفاقيات ومشاريع تم عرضها وحجم الإنجازات في الإنشاءات وأيضا الفكرة الحديثة بإنشاء الاكواريوم والمدينة الثلجية ونأمل أن يكون هذا المشروع أحد الروافد المهمة للدفع بالسياحة إلى الإمام في السلطنة. كما أن مثل هذه المشاريع تساهم بشكل مباشر في توفير الكثير من الوظائف للعمانيين سواء بشكل غير مباشر في فترة الإنشاءات أو بشكل مباشر بعد انتهاء المشروع وتشغيل المشروع.

وقال محمود بن سالم الجرواني رئيس مجلس إدارة المجموعة في تصريحات صحفية ، إننا وقعنا اليوم اتفاقية قرض مجمع من البنوك لتمويل المرحلة الثانية من المشروع بقيمة 22 مليون ريال ، وهذه المرحلة عبارة عن امتداد نتيجة الطلب الجيد على المشروع والتوسع بحيث يكون أكثر قوة وأكثر قدرة على المنافسة ، وحسب البرنامج ستنتهي المرحلة الثانية مع الأولى، ومن المقرر الافتتاح النهائي للمشروع في الربع الثالث من عام 2018.

وأضاف الجرواني أن مساحة المشروع ستتجاوز 200 ألف متر مربع وحجم الاستثمارات ستصل الى 150 مليون ريال، نظرا لأن المشروع فيه منتجات جديدة تظهر في السلطنة لأول مرة ، فنحن ننظر إلى السياحة كصناعة .. وبالتالي هي تحتاج الى منتجات وليس فقط مبان أو فنادق، ونتمنى أن يروج المشروع للسياحة في عمان خاصة السياحة الترفيهية .. ونعتقد أن المشروع سيكون له دور مهم مستقبلا في الترويج السياحي للسلطنة.

وأضاف الجرواني أن المجموعة لديها العديد من المشاريع في مسندم وصحار ونعمل على إيجاد فرص عمل للعمانيين وقد انتهينا من مشروع مسندم وسنبدأ مشروعنا في صحار مارس القادم .

كذلك اقترحنا مشروعا في مدينة العرفان وهو حاليا قيد الدراسة في مناقصة للأعمال التخطيطية .. فمشروع العرفان سيكون قيمة مضافة لقطاع السياحة ونحن نعول عليه كثيرا ليحدث نقلة كبيرة في قطاع السياحة

وكان الاحتفال قد شهد الانتهاء من تطوير هوية جديدة تعبر عن مكانة وأصالة المشروع، حيث تم العمل على إعادة تصميم وتطوير الهوية الاسمية للمول على نحو يعبر عن الأصالة . كما شهد الاحتفال عرضا مرئيا يوضح مراحل تطور الإنجاز في مشروع مسقط مول مما يؤكد التزام مجموعة البرواني وتماني العالمية للتطوير والاستثمار في تنفيذ المشروع والعمل على إنجازه بأقرب وقت.

وتقوم شركة تماني للترفيه التابعة للمجموعة ضمن مشروع مسقط مول بتنفيذ مشروعين ترفيهيين بمواصفات عالمية لأول مرة في السلطنة وهما مشروع عمان اكواريوم ومشروع القرية الثلجية . وقدم ادريان توليداي ممثل مجموعة البرواني وتماني للترفيه نبذة عن تطور سير الأعمال في مشروعي اكواريوم والمدينة الثلجية . بعد ذلك تم التوقيع على اتفاقية قرض مجمع مع كل من البنك الأهلي سلطنة عمان وبنك نزوى والبنك الأهلي المتحد بمملكة البحرين وهو قرض بقيمة 22 مليون ريال عماني. كما تم التوقيع على اتفاقية تأجير مساحات مع مجموعة الشايع والتي سيتم من خلالها إيجاد 23 علامة تجارية بمساحة تأجيرية تبلغ 11 ألف متر مربع.

كما تم التوقيع مع لولو هايبر ماركت على مساحة تأجيرية تبلغ 22 ألف متر مربع . والتوقيع على اتفاقية “فابي لاند” كاكبر مدينة ترفيهية في السلطنة على مساحة 7 آلاف متر مربع .

أيضا تم التوقيع على اتفاقية مع العمانية للاتصالات “عمانتل” لتوفير البنية الأساسية للاتصالات في مسقط مول، إضافة إلى اتفاقية مع مجموعة لاند مارك لتواجد العلامات التجارية للمجموعة.