1160207
1160207
الرئيسية

بوتين وترامب يكتفيان بلقاء «عابر» على هامش قمة فيتنام

10 نوفمبر 2017
10 نوفمبر 2017

فقط تصافحا وتبادلا الحديث.. لكن دون اجتماع رسمي -

دانانغ (فيتنام) - وكالات: أخفقت روسيا والولايات المتحدة في الاتفاق على اجتماع بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا المحيط الهادىء، فقد أعلن البيت الأبيض امس ان الرئيس ترامب لن يلتقي نظيره الروسي على هامش القمة.

ويشارك الرئيسان اللذان عقدا اجتماعا للمرة الاولى في يوليو على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ بالمانيا، اعتبارا من امس في قمة أبيك في دانانغ بفيتنام.

ويبدو ان مسألة عقد اللقاء حسمت قبل وصول الرئيس الامريكي الى دانانغ بعد ظهر امس.

وصرحت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز «لم يتم تأكيد عقد أي اجتماع كما انه لن يعقد بسبب صعوبة في التوفيق بين جدولي اعمال الجانبين»، لكن ديمتري بيسكوف الناطق باسم بوتين قال للصحفيين بعد تصريحات ساندرز ان «هناك معلومات متناقضة تأتي من الزملاء الأمريكيين». وأضاف «على كل حال سيعقد لقاء بطريقة أو اخرى».

وقالت وكالات أنباء روسية أمس إن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب تصافحا وتبادلا التحية وبعض الكلمات.

وقالت الوكالات إن ترامب اقترب من بوتين خلال التقاط صور تذكارية جماعية لزعماء العالم في مدينة دانانج الفيتنامية وربت على كتفه.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله إن الزعيمين لم يجريا محادثات بعد لكنه أوضح أن موسكو تحاول ترتيب اجتماع منذ أيام.

ولا تزال العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في أدنى مستوياتها منذ انتخاب ترامب، وذلك على خلفية الازمة في أوكرانيا والنزاع في سوريا والاتهامات بتدخل الكرملين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة لصالح ترامب.