1159846
1159846
المنوعات

مجلس عمان يختتم مشاركته في المعرض الثقافي العماني ببروكسل

10 نوفمبر 2017
10 نوفمبر 2017

استعراض آفاق التعاون البحثي مع جامعة لوفن -

اختتم مجلسا الدولة والشورى أمس الجمعة مشاركتهما في المعرض الثقافي العماني الذي أقامته سفارة السلطنة في بروكسل، وذلك بمقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل خلال الفترة من ٦-١٠ نوفمبر ٢٠١٧م.

وهدف المعرض الذي افتتح برعاية سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، وقد شارك فيه عدد من الجهات للتعريف بالثقافة والحضارة العمانية. وشهد افتتاح المعرض عددا من أعضاء البرلمان الأوروبي تتقدمهم رئيسة مجموعة أصدقاء عمان في البرلمان الأوروبي رامونا مانسكو، وحظي بإقبال من زوار مقر البرلمان الأوروبي.

وعلى هامش مشاركة وفد مجلس عمان في المعرض قام سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة والوفد أمس بزيارة جامعة لوفن بمدينة أنتويرب، حيث التقوا بالمسؤولين بمعهد دراسات دول مجلس التعاون الخليجية بالجامعة، وجرى التباحث حول تعزيز دور المعهد في التبادل العلمي والبحثي بين الجامعة ودول مجلس التعاون الخليجي عموما، والسلطنة على وجه الخصوص.

يذكر أن وفد مجلس عمان الذي ضم سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة والمكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية عضوة مجلس الدولة وسعادة محمد بن سالم السعيدي عضو مجلس الشورى التقى في بروكسل مع معالي رئيسة لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي ميشيل اليو ماري، ورئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي كريستين ديفرين، وجرى خلال المقابلتين استعراض سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين السلطنة والبرلمان الأوروبي.