عمان اليوم

مناقشة تحسين خدمات مستشفى إبراء المرجعي

10 نوفمبر 2017
10 نوفمبر 2017

قام فريق الرعاية الصحية التخصصية التابع لوزارة الصحة بزيارة تفقدية لمستشفى إبراء بمحافظة شمال الشرقية بحضور جميع أعضاء الفريق بحضور الدكتور سالم بن موسى العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية والدكتور صالح بن سالم الصوافي مدير مستشفى إبراء ورؤساء أقسام المستشفى من الفئات الطبية والإدارية والتمريضية الفنية.

تأتي الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات المستمرة للمستشفيات المحلية والمرجعية بالسلطنة بعد أن كانت الزيارة لمستشفى هيماء بمحافظة الوسطى ومستشفى سناو بمحافظة شمال الشرقية.

هدفت الزيارة إلى الاطلاع والتعرف على مدى احتياج مستشفى إبراء إلى الموارد البشرية للفئات الطبية والتمريضية والفنية بالإضافة إلى الأجهزة الطبية التي تساعد على التشخيص وعلاج المرضى ذات مواصفات حديثة ومتطورة وكذلك إلى الأعمال الإنشائية ومعرفة بعض التحديات الإدارية والطبية والتمريضية والطبية المساعدة والفنية التي تواجه المستشفى والعمل على إيجاد حل لتوفير تلك التحديات لتحسين جميع الخدمات الصحية. تضمنت الزيارة مناقشة دور الرعاية الصحية الثانوية بمستشفى إبراء والتعرف على التحديات التي تواجه الخدمات الصحية والعمل على إيجاد حلول تساهم في رفع مستوى الخدمات العلاجية.

كما تضمنت الزيارة عروضا مرئية حول احتياجات الأقسام والمؤشرات الإحصائية للمراجعين للمستشفى والإمكانيات المتوفرة بعد ذلك اطلع الفريق على جميع أقسام المستشفى.

وقد قدّم الدكتور صالح بن سالم الصوافي مدير مستشفى إبراء المرجعي مشروع دمج العيادات بين المستشفى والرعاية الصحية الثانوية؛ حيث يهدف المشروع إلى توحيد تقديم الرعاية الصحية الثانوية وعدم تشتيت المراجع وتقليل عدد الكادر اللازمة لتشغيل العيادات والعمل على رفع كفاءة العيادات بوجود الاستشاري والأخصائيين بالإضافة إلى زيادة خدمات صحية ضرورية للتصدي للأمراض غير المعدية، وكذلك نقل بنك الدم وتوسيع المختبر بالمستشفى ليتلاءم مع سلامة الموظفين والمرضى.