الاقتصادية

المشروعات الصغيرة والمتوسطة في حلقة عمل بمركز التدريب المهني بصحم

10 نوفمبر 2017
10 نوفمبر 2017

نظم مركز التدريب المهني بصحم حلقة عمل على مدى يومين لطلبة المركز بعنوان «المشروعات الصغيرة والمتوسطة» بعنوان «من الرغبة إلى البداية» بالتعاون مع مؤسسة آل أشرف لاستشارات إدارة الأعمال، وتهدف هذه الحلقة إلى تعزيز قدراتِ الشباب وحديثي التخرج وتسهيل انخراطهم في سوق العمل الحر.

قدمت الحلقة تعريفا بالعمل الحر وآلية تأسيسه وكيفية التخطيط والتسويق له وإدارة الموارد البشرية ورأس المال، ويسعى المركز إلى نشر ثقافة العمل الحر بين طلبته لما لهذا العمل من فوائد عدّة مثل الإبداع والتجديد والربح الجيد كما أنه مجال خصب لاستخدام الطاقات الشخصية الكامنة والحصول بالتالي على الخبرة اللازمة والتطور. كما حث محاضر الحلقة الطلبة إلى عدم الركون للإحباط والتذمر، ونصحهم بعدم تهويل الأمور وإعطائها أكبر من حجمها في حال فشل المشروع.

وأكد ماجد الشعيلي مُدير مركز التدريب المهني بصحم بأنّ هذه الحلقة تأتي من منطلق إيمان وزارة القوى العاملة بأهمية العمل الحر في إيجاد وتوفير فرص عمل جديدة تُسهم في التقليل من نسبة الباحثين عن عمل. وأنّ مثل هذه الحلقات تُحفز الشباب للانطلاق والاعتماد على الذات وتساهم في نشر ثقافة العمل الحر وتحفيز الشباب إلى رفد الاقتصاد الوطني بمشاريع ذات جدوى اقتصادي.