عمان اليوم

إعلان المدارس الفائزة بجائزة أوربك للإجادة التربوية بشمال الباطنة

09 نوفمبر 2017
09 نوفمبر 2017

صحار- سيف بن محمد المعمري -

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بتسليم جائزة «أوربك» للإجادة التربوية للمدارس الفائزة بالجائزة على مستوى محافظة شمال الباطنة، وذلك في احتفالية أقيمت يوم أمس في قاعة مجان بولاية صحار تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة والتربويين.

وقال الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة: إن الرؤية والرسالة للجائزة تسعى إلى إيجاد جو من التنافس بين المدارس وتحفيز المدارس المجيدة بما يسهم في رفع الأداء التربوي بمدارس محافظة شمال الباطنة، ومؤكدا على أهمية الجائزة في تعزيز البرامج التعليمية والمستويات التحصيلية للطلبة والطالبات.

وأشار الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بشركة أوربك إلى دور الشراكة المجتمعية بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية في تنفيذ المشاريع التي تسهم في التطوير والفائدة للمجتمع ومنها هذه الجائزة.

وأضاف: نرجو أن تكون هذه الجائزة دافعا إيجابيا لجميع أعضاء الأسرة التربوية لبذل المزيد من الإجادة والإبداع وبشكل خاص دافعا لأبنائنا الطلبة الذين تشكل طموحاتهم ومؤهلاتهم ومهارات المبادرة والريادة لديهم مستقبل عمان، وأن تكون نموذجا ناجحا يُعمم على جميع مدارس السلطنة؛ ليتحقق بذلك الهدف الأسمى وهو المشاركة في استمرار النهضة العمانية بهذا الوطن الغالي ليتبوأ مراكز الصدارة والريادة.

وأوضح المهندس أحمد بن إبراهيم النقبي مدير خدمات العلاقات الخارجية بـ«أوربك»: تأتي هذه الجائزة إيمانا من أوربك بأهمية دعم و تطوير الموارد البشرية، حيث تؤكد قيمنا أن ثروة عمان تكمن في هذا المورد الأساسي الذي يجب علينا جميعا تطويره والنهوض به من خلال دعم القطاع التعليمي كونه القطاع الذي يرفد الوطن بالسواعد الفتية البناءة.

وتضمن الاحتفال فيلما يوثق معايير ومحاور الجائزة ونتائجها المتحققة في المجتمع المدرسي، ومجالات تقييمها، وقد تم تحديد جوائز قيمة لهذه الجائزة من قبل شركة أوربك، حيث تحصل المدرسة الفائزة بالمركز الأول لكل فئة من الفئات الست على درع وجائزة مالية قدرها 1500 ريال والمركز الثاني يحصل على درع وجائزة مالية قدرها 1200 ريال، والمركز الثالث يحصل على درع وجائزة مالية 1000 ريال عماني.

وجاءت نتائج هذه الجائزة للعام الدراسي 2016/‏‏2017م على النحو الآتي: ففي فئة المدارس البعيدة (1-12) حصلت على المركز الأول مدرسة وادي حيبي، وجاءت في المركز الثاني مدرسة شيدة، فيما حصلت مدرسة عائشة بنت سعد بن أبي وقاص  على المركز الثالث.

وفي فئة المدارس للصفوف (1-4 ) حصلت مدرسة الإشراق على المركز الأول، فيما حصلت مدرسة المثابرة على المركز الثاني، وجاءت مدرسة جواهر العلم في المركز الثالث.

وفي فئة مدارس الصفوف (5-9) ذكور فازت مدرسة كعب بن مالك بالمركز الأول، وحصلت مدرسة محمد بن المعلا على المركز الثاني، وفازت مدرسة الإمام أحمد بن سعيد بالمركز الثالث.

وفي فئة مدارس الإناث للصفوف (5-9) جاءت مدرسة أمية بنت قيس في المركز الأول، ومدرسة الطريف في المركز الثاني، فيما حصلت مدرسة أم جعفر الطيار على المركز الثالث.

أما في فئة مدارس الصفوف (10-12) لفئة الذكور فقد فازت بالمركز الأول مدرسة عبدالله بن العباس، وفي المركز الثاني مدرسة سعد بن أبي وقاص، وحصلت على المركز الثالث مدرسة الإمام الربيع بين حبيب.

وفي فئة مدارس الصفوف (10-12) إناث جاءت في المركز الأول مدرسة عاتكة، وفي المركز الثاني مدرسة صفية بنت عبد المطلب فيما حصلت مدرسة المؤمنة على المركز الثالث. وقام معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة راعي المناسبة بتكريم لجنة تقييم الجائزة على مستوى مدارس محافظة شمال الباطنة، وكذلك تسليم الجوائز للمدارس الفائزة، كما تم تكريم «أوربك» من قبل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، وتقديم هدية تذكارية لمعالي الدكتور وزير الصحة راعي المناسبة.