العرب والعالم

فلسطين تبحث التعاون الصحي مع «إيبسا»

09 نوفمبر 2017
09 نوفمبر 2017

رام الله -وفا- بحث وزير الصحة جواد عواد مساء امس ، تعزيز التعاون المشترك مع سفراء الهند والبرازيل وجنوب إفريقيا.

وقد عقد الوزير لهذا الغرض اجتماعات مع السفير البرازيلي فرانشسكو دوهولند، والهندي أنيش راجان، والجنوب إفريقي أشرف سليمان وذلك في مكتب الوزير برام الله ورحب وزير الصحة بسفراء مجموعة دول «إيبسا»، مشيدا بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تربطها بفلسطين ، كما عبر عن شكره وامتنانه لحكومات هذه الدول على ما تقدمه من دعم ومساندة للقطاع الصحي. واستعرض عواد الوضع الصحي في فلسطين خاصة في قطاع غزة، والجهود المبذولة للنهوض بالواقع الصحي في المحافظات الجنوبية، والعمل على توفير ما يلزم.

وجدد الوزير التأكيد على تعليمات الرئيس عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدالله في رفد قطاع غزة بكل ما يلزم وتقديم الخدمات الطبية لأبنائنا في قطاع غزة والعمل على تطويرها.

من جانبهم أكد سفراء مجموعة دول «إيبسا» على الاستمرار في تقديم الدعم لوزارة الصحة وتنفيذ المشاريع الحيوية التي تخدم المرضى وتساهم في تطوير الخدمات الطبية المقدمة.

وتم الاتفاق على البدء بالتحضيرات اللازمة لافتتاح مركز عطا حبيب الطبي، ومركز جراحة القلب والصدرية في مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر في قطاع غزة، اللذين تم إنشاؤهما بتمويل مع حكومات مجموعة دول «إيبسا» وعبر صندوق الأمم المتحدة للسكان، حيث من المتوقع أن يقوم وزير الصحة بافتتاحهما خلال الشهر المقبل. وتضم مجموعة دول «إيبسا» دول الهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، حيث قامت هذه المجموعة بتنفيذ العديد من المشاريع لصالح وزارة الصحة.