1159637
1159637
الاقتصادية

أهمية السياحة والموانئ في تنمية الاقتصاد والقطاع اللوجستي العماني في ندوة بواشنطن

09 نوفمبر 2017
09 نوفمبر 2017

نظمها مركز السلطان قابوس للثقافة بمشاركة متحدثين من السلطنة وأمريكا -

واشنطن - العمانية: اختتم مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن الليلة قبل الماضية ندوته السنوية الثامنة حول السلطنة باستضافة من جامعة جنوب كارولاينا الأمريكية التي جاءت بعنوان “أهمية السياحة والموانئ في تنمية الاقتصاد: أفضل الممارسات في عُمان والولايات المتحدة”.

وتحدث معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات خلال الندوة عن القطاع اللوجستي العُماني - رؤية للعالمية، بحضور عدد من المسؤولين بولاية جنوب كارولاينا ورجال الأعمال والأكاديميين والباحثين. واشتملت الندوة على ثلاث جلسات قدمت خلالها خمس عشرة ورقة لمتحدثين من السلطنة وأمريكا تطرقوا فيها إلى جوانب تتعلق بأهمية قطاعي السياحة والموانئ في تنمية الاقتصاد الوطني، وقد حضر جلسات الندوة مسؤولون أمريكيون وأكاديميون وباحثون وطلبة وعدد من المهتمين في مقدمتهم محافظ مدينة كولمبيا ورئيس جامعة جنوب كارولاينا.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة هي الثامنة على التوالي التي ينظمها مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن منذ عام ٢٠١٠م حول السلطنة في عدد من الجامعات الأمريكية وتتناول في كل عام موضوعا يتعلق بجوانب مختلفة تُعنى بتاريخ وثقافة السلطنة وجوانب التنمية التي تشهدها نهضتها الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -.