1159042
1159042
الرياضية

بعثة الشباب تعود بخيبة أمل عدم الصعود

09 نوفمبر 2017
09 نوفمبر 2017

أطاحت الحسابات والأرقام بالمنتخب الوطني الشاب من الحصول على مقعد في نهائيات بطولة آسيا تحت 19 سنة في أندونيسيا رغم فوزه أمس الأول في مباراته الأخيرة على نيبال بخماسية نظيفة، وحصوله على المركز الثاني في مجموعته الأولى التي ضمت الإمارات والبحرين وقرغيزستان والنيبال.

وتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني لتنضم إلى أندونيسيا المضيفة التي حصلت على بطاقة التأهل المباشر.

وفي ختام التصفيات حصل على بطاقات التأهل إلى النهائيات كمتصدرين للمجموعات منتخبات: الإمارات (المجموعة الأولى) وطاجيكستان (المجموعة الثانية) وقطر (المجموعة الثالثة) والسعودية (المجموعة الرابعة) والأردن (المجموعة الخامسة) وكوريا الجنوبية (المجموعة السادسة) والصين (المجموعة السابعة) وفيتنام (المجموعة الثامنة) واليابان (المجموعة التاسعة) وأستراليا (المجموعة العاشرة).

أما أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني فقد كانت: العراق وتايلاند وكوريا الشمالية والصين تايبيه وماليزيا.

وعقب نهاية التصفيات حزمت بعثة منتخب الشباب حقائبها في طريق عودتها إلى مسقط وتسيطر خيبة الأمل على الجميع خاصة المدرب الوطني رشيد جابر الذي يرى أن الإخفاق في التصفيات أمر مؤسف وان فرصة المنتخب كانت متاحة وجيدة في أن يكون ضمن المنتخبات المتأهلة، وبدا سعيدًا بالفوز الكبير على نيبال ولكن سعادته لم تكتمل حيث تفوقت عليه المنتخبات التي حصلت على المركز الثاني وبددت حظوظ تأهل فريقه.