1158803
1158803
الرياضية

اليوم.. انطلاق سباق بطولة كأس الاتحاد للهيئات والمؤسسات لاختراق الضاحية

09 نوفمبر 2017
09 نوفمبر 2017

كتب - بشير الريامي -

تزامنًا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد ينطلق مساء اليوم في الساعة الثالثة والنصف عصرًا سباق كأس الاتحاد العماني لألعاب القوى لاختراق الضاحية للهيئات والمؤسسات لمسافة عشرة كيلومترات وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وبحضور سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من المدعوين بمشاركة واحد وعشرين هيئة ومؤسسة حكومية، وخاصة حيث يأتي تنظيم هذا السباق بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، وبرعاية من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وسينطلق السباق من أمام المركز الثقافي بالجامعة مرورًا بكليات الجامعة ومراكزها وضواحيها المختلفة (دورتين) وبمعدل خمسة كيلومترات لكل دورة، لتكون نهاية السباق عند ساحة برج الجامعة.

اختيار الموقع

وقد اختير موقع السباق هذا العام ليكون في رحاب جامعة السلطان قابوس لما تحظى به الجامعة من مكانة عالية ومرموقة بالمجتمع العماني، ولما تتميز به من طابع هندسي معماري فريد، كذلك لإيصال رسالة للمجتمع بأن العلم والرياضة متلازمان يؤثر كل منهما في الآخر، فالجامعة تحرص على بناء الأجيال وتغذيتهم علميًا وثقافيًا مما يلتقي مع المثل السائر العقل السليم في الجسم السليم، وطريق العلم لا بد له من روح رياضية عالية، وجسم صحيح يعينه على ذلك. ويوجه الاتحاد العماني لألعاب القوى لجميع أفراد المجتمع لمتابعة العدائيين، كما يوجه دعوة خاصة لطلاب وطالبات الجامعة لمتابعة الحدث وتشجيع العدائيين. وسيشارك 19 طالبًا من طلبة قسم التربية الرياضية بكلية التربية بالجامعة في تحكيم وإدارة السباق كتدريب عملي لهم بتخصصهم، وقد تم التنسيق بذلك مع قسم التربية الرياضية، إضافة إلى 25 حكمًا من الاتحاد العماني لألعاب القوى.

الهيئات المشاركة

وتشارك في السباق إحدى وعشرون هيئة ومؤسسة حكومية وخاصة وهي جامعة السلطان قابوس وشرطة عمان السلطانية 1 و 2 و3 والبحرية السلطانية العمانية وفريق المهام بشرطة عمان السلطانية والكلية الحديثة للتجارة والعلوم وقوات السلطان المسلحة ومؤسسة الأداء المتفوق ومؤسسة خيام الدوحة وكلية الخليج ومؤسسة أضواء الرياضة الذهبية ومؤسسة أم همس للتجارة والمقاولات والكلية التقنية العليا والكلية التقنية بإبراء وفريق المكفوفين واللجنة البارالمبية وسلاح الجو السلطاني العماني ونادي جعلان الرياضي وشركة التضامن الأهلية.

وتتضمن شروط المسابقة انه يحق لكل هيئة ومؤسسة المشاركة بستة (6) عدائين، ويتم احتساب نتائج (4) عدائيين بالسباق ولا تحتسب النتيجة الفردية للفريق، إذا كان عدد لاعبيه أقل من (4) لاعبين ولا يدخل ضمن الترتيب النهائي للفرق المشاركة ولتحديد ترتيب الفريق يتبع التالي: تجمع نقاط أفضل (4) متسابقين من الفريق (وفقا لترتيبهم في السباق). بحيث يحتل المركز الأول الفريق الحاصل على عدد أقل من النقاط من بين الفرق المشاركة ويحتل المركز الثاني الفريق الذي يليه بعدد النقاط وهكذا بقية المراكز الأخرى. وفي حالة حدوث تعادل في عدد النقاط سواء على المركز الأول أو المراكز الأخرى فإنها تحل لصالح الفريق الذي كان ترتيب متسابقة الرابع (وهو آخر متسابق تحسب له النتيجة) أقرب في الترتيب إلى المركز الأول. وقد رصد الاتحاد العماني لألعاب القوى جوائز مالية وعينية للفرق الخمسة الفائزة إضافة إلى كأس الاتحاد للهيئة المؤسسة الحاصلة على المركز الأول.

الاجتماع الفني للفرق

وقد تم عقد الاجتماع الفني للفرق المشاركة أمس بمقر الاتحاد العماني لألعاب القوى حيث تم التطرق ومناقشة مختلف الجوانب الفنية والتنظيمية المرتبطة بالسباق وشرح مسار السباق للفرق المشاركة وتوزيع أرقام العدائيين والرد على الاستفسارات المشاركين.