المنوعات

قراءات في مجموعة الحوجري لمحمد جداد بصلالة

08 نوفمبر 2017
08 نوفمبر 2017

كتبت- أمينة الزوامري -

أقيمت بقاعة سمحان في المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار الأمسية الثقافية القصصية للكاتب العماني محمد جداد، وذلك في إطار سلسلة البرامج والفعاليات التي تعتمد فكرتها على تقديم المبدعين وتسليط الضوء على منتوجهم الإبداعي والفني والثقافي؛ وذلك لتحقيق السمو الفكري في مختلف مجالاته على المستوى الإنساني والاجتماعي والحضاري، حضر الأمسية عدد من المثقفين والكتاب والمهتمين بالجانب الثقافي الأدبي بالمحافظة.

بدأت الأمسية بكلمة راعي المناسبة سعيد بن أحمد قطن مستشار بالمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار في الشؤون الثقافية.

بعدها شارك الكاتب محمد جداد بتقديم شهادة حول تجربته في الكتابة والتأليف وذلك في مجموعته القصصية بعنوان (الحوجري)، ومن ثم قدمت القراءات التحليلية في المجموعة القصصية الحوجري التي شارك فيها كل من القاص الشاذلي عبد الصمد، وأبو بكر المبروك، وعادل ميغري ممن لهم دراسات نقدية وتحليلية ومشاركات أدبية في هذا الجانب.

إضافة إلى القراءات التحليلية للمجموعة الحوجري للكاتبة عائشة عبدالله السريحية، وهي قاصة عمانية لها العديد من المشاركات القصصية الأدبية التي قدمت بعدها قراءة قصصية لقصتها التي تحمل عنوان «المعلقة». تلتها قراءة قصة «وضاح والبحر» للقاصة مها خفاجي حسن إسماعيل، وهي شاعرة من مصر، ولها مجموعة شعرية بعنوان (أنت في العشق مدونتي). أدارت اللقاء الكاتبة إشراق النهدية.

بعدها ناقش الحضور القراءات النقدية والقصصية للكتاب والمشاركين، واختتمت الأمسية بتسليم الشهادات للمشاركين في اللقاء.