1158065
1158065
عمان اليوم

مجلس الشورى يشارك في الندوة الإقليمية للبرلمانيين ببيروت

08 نوفمبر 2017
08 نوفمبر 2017

شارك مجلس الشورى في الندوة الإقليمية للبرلمانيين حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030م في المنطقة العربية والمنعقدة في العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 8-9 نوفمبر الحالي بتنظيم من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا- الأسكوا.

ودعت خطة التنمية المستدامة لعام 2030 إلى اتباع نهج متكامل للتصدي للتحديات الإنمائية والاعتماد على المشاركة القوية لمجموعة موسعة من الجهات الفاعلة، بما في ذلك البرلمانيون، لمتابعة التقدم التنموي المنفذ على المستوى الوطني، وتكييفه، ورصده، ومتابعته.

كما تهدف هذه الندوة إلى رفع وعي البرلمانيّين وتعريف المشاركين بالعناصر المختلفة لخطة التنمية في المنطقة العربية وأهدافها، إضافة إلى التعريف بأهمية توظيف الأدوار التي يضطلع بها أعضاء المجلس البرلماني في تنفيذ خطة التنمية 2030، فضلاً عن الطرق المختلفة التي يمكن لهذه الأدوار أن تخدم عملية التنفيذ والمتابعة والاستعراض على الصعيد الوطني.

هذا وقد مثّل المجلس سعادة سالم بن محمد زعبنوت وسعادة يوسف بن أحمد البلوشي عضوا المجلس وهلال بن احمد الحبسي من الأمانة العامة.

الجدير بالذكر أن الندوة سوف تركّز على إدماج خطة التنمية 2030 في وظائف أعضاء البرلمانات بما فيها التمثيل، وسن القوانين والرقابة.