عمان اليوم

طلبة الإعاقة السمعية يحصلون على المعينات السمعية

08 نوفمبر 2017
08 نوفمبر 2017

احتفلت الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية بالخوير بتوزيع المعينات السمعية على عدد من الطلبة من ذوى الإعاقة السمعية بمدرسة الأمل للصم تحت رعاية سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وبحضور الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الداعمة للمشروع. وشكلت الجمعية فريقا ضم عددا من أعضائها وممثلين عن الشركة الداعمة ليقوم بجولة بدأت منذ عدة أسابيع في مختلف محافظات السلطنة لتوزيع السماعات لمستحقيها من طلبة اسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود بمدارس الدمج والمدارس الخاصة والذين وصل عددهم إلى 112 طالبا.

وثمن سعادة رئيس مجلس الشورى الجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل مساعدة طلبة المدارس من ذوي الإعاقة السمعية وتعزيزها بالبرامج والإمكانات التي توجد بيئة رحبة ومريحة في تلقي العلم والمعرفة، وقال: نحن نلاحظ يوما بعد يوم مدى الجهد والنجاحات التي تحققها الجمعية وخير مثال على ذلك الإعلامي سلطان العامري الذي نفخر به وبجهوده من أجل الارتقاء بذوي الإعاقة والذي أعطى انطباع مشرف بان الإعاقة ليست نهاية المطاف إنما العمل والجد والإجهاد وتجاوز التحديات والصعاب هو ما يحقق النجاح فأصبح اليوم نجما من نجوم السلطنة بل والعالم العربي وهذه دعوة لجميع إخوانه وأقرانه من ذوي الإعاقة.

من جانبه أعرب الشيخ خالد بن عبد الله المسن المدير التنفيذي للمؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال عن اعتزازه بالشراكة مع الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية وقال إن توزيع السماعات للأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية وهي شريحة مهمة في المجتمع العماني يعد التزاما أصيلا من الشركة تجاه المجتمع ونحن فخورون بهذا العمل، مؤكدا أن هذا الدعم سيستمر في المستقبل لسنوات قادمة بإذن الله وسيصل إلى جميع محافظات السلطنة.

من جانبه أكد سلطان بن ناصر العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية على حرص الجمعية المتواصل على توفير الإمكانات الداعمة للأشخاص الصم في السلطنة وإيجاد شراكة دائمة مع الجهات الداعمة. وأضاف بان المؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تعد من أوائل الشركات الداعمة للجمعية والمستمرة مما مكننا من تحقيق الكثير من الأهداف. وعلى هامش الحفل قدمت المؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هدية خاصة إلى الإعلامي سلطان بن ناصر العامري لإنجازه كأول إعلامي عربي من ذوي الإعاقة السمعية. وتساعد سماعات الأذن الأشخاص الصم في إدراك ما يقدم لهم من معلومات وتعد مهمة جدا لطلاب المداس من الصم حيث تمكنهم من متابعة ما يحيط بهم من أصوات وفهم المعلومات التي يتلقونها.