عمان اليوم

90 طبيبا وممرضا يشاركون في فعالية السكري بصحار

08 نوفمبر 2017
08 نوفمبر 2017

صحار- سيف بن محمد المعمري -

نظمت وحدة الغدد الصماء وأمراض السكري بمستشفى صحار حلقة العمل الرابعة للتوعية بأمراض السكري وذلك بقاعة المحاضرات وبمشاركة ٩٠ طبيباً وممرضاً من مختلف المستشفيات والمراكز الصحية بالسلطنة.

وأشار الدكتور علي الريسي استشاري أمراض الباطنية والغدد الصماء ورئيس قسم الباطنية بمستشفى صحار إلى أن أوراق العمل تنوعت لتناقش أهمية علاج وضبط السكر للمرضى المنومين بالمستشفى، وذلك تجنبا لمضاعفات المرض وأيضا مكوثه لفترات طويلة في أجنحة التنويم بالمستشفى، مما يكون عرضة لالتهاب الجروح بعد العمليات، وموضحا دور فريق الغدد الصماء خلال السنتين الماضيتين وذلك بوضع بروتوكولات خاصة لعلاج السكري التي لاقت نجاحاً في ضبط مستوى السكر للمرضى وقلّة نسبة تأجيل العمليات بسبب ارتفاع السكر بالإضافة إلى قلّة فترة المكوث بالمستشفى لمرضى السكري.

وتحدث المختصون في حلقة العمل حول العلاجات المستخدمة لمرضى السكري وعلاقة أمراض القلب بالسكري ووسائل الحماية منها، كما تمت مناقشة عدة حالات خاصة بتحول مرض السكري من النوع الثاني للنوع الأول، مع وضع التوصيات من أجل أكتشاف مثل هذه الحالات مبكراً واستخدام الأنسولين لعلاجها قبل حدوث المضاعفات الحادة.

وتهدف حلقة العمل إلى رفع مستوي الوعي وتأهيل الكوادر الطبية والتمريضية بأحدث علاجات السكري وكيفية التعامل مع المرضى وكذلك رفع كفاءة الكادر الطبي.