الرياضية

منتخب الشباب يشارك في دوري الكــــرة الطـائرة

08 نوفمبر 2017
08 نوفمبر 2017

كتب - فيصل السعيدي

تقرر أن ينطلق دوري عام السلطنة للكرة الطائرة (الدرجة الأولى) أواخر شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 5 أندية وهي: (السيب وصحار وبهلا والسلام وعبري) بالإضافة إلى منتخب الشباب الذي سيشارك في دوري الدرجة الأولى وذلك بقصد الاستفادة وزيادة الخبرة والاحتكاك تمهيدًا للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية القادمة علما أن نتائج منتخب الشباب في بطولة الدوري لن يعتد بها بحيث ستكون ملغية وفي حالة وجود ازدواجية في إدراج أسماء معينة ببعض القوائم كأن يكون اللاعب مقيدا في قائمة منتخب الشباب وفي الوقت ذاته مقيد مع ناديه فإنه في هذه الحالة وبحسب اللوائح التنظيمية والتعريفية للبطولة ووفقا لما تنص عليه لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة سيشطب اسم اللاعب من قائمة المنتخب وسيلزم بالدفاع عن ألوان ناديه بهدف إضفاء المزيد من التجانس والانسجام وضخ زخم تنافسي أكبر يثري أجواء البطولة.

وستسبق منافسات دوري الدرجة الأولى إقامة دورة صقل للحكام المستجدين بهدف تأهيلهم والاطلاع على آخر البيانات والتحديثات والأنظمة والقوانين طبقا لإفرازات الدورات السابقة وذلك قبل الانخراط في تحكيم مباريات الدوري. وسبق أن عممت تجربة مشاركة المنتخبات الوطنية في مسابقات الأندية المحلية المنضوية تحت مظلة الاتحاد إذ طبقت على منتخب الناشئين عندما شارك في دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة في الموسم المنصرم وانعكس التأثير الإيجابي سريعا عندما استطاع منتخب الناشئين أن يحصد ثمار المشاركة في الدوري بعد انتزاعه مركز الوصافة في البطولة العربية لمنتخبات اليد للناشئين والتي كانت قد اختتمت مؤخرا في المملكة الأردنية الهاشمية شهر أغسطس الماضي. يشار إلى أن منافسات دوري الدرجة الثانية ستنطلق في شهر فبراير 2018م هذا ولم تتحدد بعد ماهية الأندية المشاركة حيث ما زالت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة تنتظر أن ترد إليها خطابات المشاركة الرسمية من قبل الأندية الراغبة فعليا في إرسال طلبات تأكيد المشاركة في هذا الصدد.

يذكر أن الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس اتحاد الكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة سيرعى حفل ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية اليوم. ويعكف اتحاد الكرة الطائرة على توسيع قاعدة نشاطاته وممارساته وفعالياته بحيث تكون مفعمة بالمنافسات الصاخبة وتحقق نجاحات فائقة وتصبح ذات تأثير ومفعول مثالي للغاية.