الرياضية

خماسية في الشباك النيبالية تعزز حظوظ الشباب للنهائيات

08 نوفمبر 2017
08 نوفمبر 2017

استعاد المنتخب الوطني للشباب نغمة الفوز حيث نجح في تحقيق فوز كبير على منتخب النيبال بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على استاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عامًا 2018 في إندونيسيا. وتقاسم الثنائي فيصل الحارثي وأرشاد العلوي تسجيل 4 أهداف بثنائية لكل منهما فيما سجل البديل ثامر الزعابي الهدف الخامس. وتتصدر الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، مقابل 7 نقاط لمنتخبنا الوطني، و6 لقرغيزستان و4 للبحرين ولا شيء للنيبال، حيث ضمنت الإمارات الفوز بصدارة المجموعة والحصول على بطاقة التأهل للنهائيات. وبدأ الأحمر الشاب المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 11 دقيقة عبر ضربة حرة مباشرة نفذها فيصل الحارثي متقنة في الشباك.

ثم أضاف الهدف الثاني عن طريق أرشاد العلوي الذي انفرد بالحارس سوجيت وسدد بثقة في المرمى (32). وعاد فيصل الحارثي ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ليتواصل تفوق منتخبنا الوطني في الشوط الثاني حيث سجل الفريق هدفين عن طريق أرشاد العلوي (59) والبديل ثامر الزعابي (58). وكانت الجولة الأولى قد شهدت خسارة المنتخب الوطني أمام الإمارات بنتيجة كبيرةٍ بلغت 5 أهداف مقابل هدف وحيد وقيرغيزستان على نيبال 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز البحرين على نيبال 4-0 وفوز منتخبنا على قيرغيزستان 3-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على نيبال 1-0 وقيرغيزستان على البحرين 2-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الإمارات على قيرغيزستان 4-1 وتعادل المنتخب الوطني مع البحرين 1-1.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني لتنضم إلى إندونيسيا المضيفة التي حصلت على بطاقة التأهل المباشر.

وسيكون على المنتخب الوطني للشباب انتظار ما تسفر عنه نتائج المجموعات الأخرى ليتحدد مصيره بشأن إمكانية التأهل ضمن أفضل الثواني أم سيودع التصفيات دون الحصول على بطاقة العبور إلى النهائيات.