1157584
1157584
الرياضية

الأشواط الإضافية الثانية تمنح نادي عمان أول لقب لدرع الوزارة لليد

07 نوفمبر 2017
07 نوفمبر 2017

[gallery size="medium" ids="531841,531840,531842"]

مسقط ثانيا وأهلي سداب ثالثا -

كتب - مهنا القمشوعي -

أخيرا .. وبعد طول انتظار .. حسمت الاشواط الإضافية للمرة الثانية نتيجة مباراة مسقط ونادي عمان في المباراة النهائية لدرع الوزارة السابع لكرة اليد ليظفر بذلك نادي عمان باللقب الأول له في هذه البطولة بعد فوزه على مسقط بنتيجة ٢٩/‏٢٨ وذلك في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء أمس في الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك برعاية سعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وبحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وبعض من المدعوين ومحبي ومتابعي اللعبة ولفيف من ممثلي وسائل الإعلام، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل ١٠/‏١٠ فيما انتهى الشوط الثاني بالتعادل ٢١/‏٢١ وانتهى الشوطان الإضافيان بنتيجة ٢٦/‏٢٦ لينال نادي عمان اللقب للبطولة السابعة ومسقط الوصيف وأهلي سداب في المركز الثالث.

الشوط الأول

كالعادة .. بداية قوية لأخذ الأسبقية.. قيس الحسني افتتح النتيجة لنادي عمان في الثواني الأولى قابلها تعديل من مسقط عن طريق هاني الدغيشي مباشرة، وأهدر سلطان البلوشي فرصة التقدم لنادي عمان بعدما اهدر ضربة جزاء ليستغل مسقط الوضع ويسجل حسام قطاف هدف التقدم لتصبح النتيجة ٢/‏١ في الدقيقة ٤، وفي منتصف الدقيقة الخامسة عدل نادي عمان النتيجة عن طريق الياس بو جميل، وأعطى قيس الحسني التقدم لنادي عمان بتوقيعه على الهدف الثالث في الدقيقة السابعة ويهدر اسعد الحسني فرصة تعديل النتيجة بعدما استطاع منير البلوشي حارس نادي عمان صد الكرة ليتمكن نصر التمتمي من تسجيل اخر لنادي عمان وتصبح النتيجة ٤/‏٢ في الدقيقة التاسعة.

مختار ممدوح قلص الفارق لمسقط بتسجيله الهدف الثالث ومن تسديدة قوية عدل اسعد الحسني النتيجة لتصبح ٤/‏٤.

أسعد الحسني عاد مرة أخرى وسجل هدف التقدم لمسقط لتصبح النتيجة ٥/‏٤ مع منتصف الشوط الأول، واستغل مسقط النقص العددي ليسجل حسام هدفا آخر لتصبح النتيجة ٦/‏٤، ولكن قيس الحسني قلص الفارق لنادي عمان وتصبح النتيجة ٦/‏٥.

ومع تألق الحارسين.. منير البلوشي حارس نادي عمان الذي أبغد كرتين من تسديدتين قويتين لأسعد وأبعد حسين الجابري ايضا انفرادا لمحمود الحارثي عدل قيس الحسني النتيجة لتصبح ٦/‏٦ ، بعد ذلك سجل محمود الحارثي هدفا لعمان قابله تعديل لمسقط عن طريق حسام قطاف لتصبح النتيجة ٧/‏٧، وظلت النتيجة على هذا المنوال فهدف من مسقط يقابله تعديل من نادي عمان، وسجل اسعد الحسني الهدف التاسع لفريقه ومن بعده سجل حسام قطاف هدفا آخر من ضربة جزاء في الدقيقة ٢٨ ولكن نادي عمان وعن طريق نصر التمتمي ومن بعده الياس بو جميل تعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بنتيجة ١٠/‏١٠.

وفي الدقيقة٢٣ من زمن الشوط الأول طلب مدرب نادي عمان زكي عبادة وقتا مستقطعا لمراجعة أوراق فريقه ومحاولة اخذ الأسبقية للمحافظة على التقدم.

الشوط الثاني

البداية لم تختلف عن سابقتها، فسجل عمان عن طريق علي الرواحي قابله تعديل سريع من قبل اسعد الحسني ولكن قيس الحسني سجل هدفا آخر لتصبح النتيجة ١٢/‏١١.

حسام قطاف عدل النتيجة في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني ولكن حمود المعمري اعاد التقدم لنادي عمان مرة اخرى لتصبح النتيجة ١٣/‏١٢.

طاهر الحديدي سجل هدف التعديل بعدما ظلت النتيجة صامدة لفترة طويلة لتصبح النتيجة ١٣/‏١٣ ، ليعود مختار ممدوح بعد نصف ساعة ويسجل هدف التقدم لمسقط لتصبح النتيجة ١٤/‏١٣ وعاد ممدوح مرة اخرى وسجل هدفا اخر لمسقط مستغلا النقص العددي في نادي عمان لتصبح النتيجة ١٥/‏١٣، بعد ذلك قلص الياس بوجميل لنادي عمان لتصبح النتيجة ١٥/‏١٤ في منتصف الشوط الثاني، ولكن ممدوح مرة اخرى عاد وسجل هدفا آخر لتصبح النتيجة ١٦/‏١٤ ليعود حمد الدغيشي للظهر. ويسجل هدفا آخر لتصبح النتيجة ١٧/‏١٤ في الدقيقة١٧ من زمن الشوط الثانية

حسن الجابري قلص النتيجة لصالح عمان من ضربة جزاء، ولكن ممدوح رغم النقص اعاد الفارق لمسقط وتصبح النتيجة ١٨/‏١٥، ليجد مدرب نادي عمان نفسه مضطرا لطلب وقت مستقطع لفريقه، واستطاع حسن الجابري تقليص النتيجة لنادي عمان وتصبح ١٨/‏١٦ ليأتي الدور بعد ذلك لقيس الحسني ومن هجمة مرتدة سجل بها هدفا كان كفيلا لحماس فريقه بمواصلة الأداء وتعديل النتيجة في البداية، ليقوم مدرب مسقط مراد بوسبت بطلب وقت مستقطع لمراجعة أوضاع فريقه قبل فوات الأوان.

قيس الحسني عدل النتيجة لنادي عمان في الدقيقة ٢٥ لتصبح النتيجة ١٨/‏١٨، اسعد الحسني اعاد التقدم لفريقه قابله تعديل النتيجة من سلطان البلوشي لتصبح النتيجة ١٩/‏١٩، حسام سجل لمسقط وسلطان عدل لنادي عمان ليبقى الفريقان متعادلين قي الدقيقة ٢٧ وتصبح النتيجة ٢٠/‏٢٠، اسعد سجل مرة اخرى لمسقط ولكن قيس عدل النتيجة وتصبح ٢١/‏٢١.

وقبل نهاية الوقت بـ١١ ثانية طلب مدرب مسقط وقتا مستقطعا لمحاولة حسم النتيجة خلال هذه الثواني ولكن ذلك لم يحدث لينتهي الشوط الثاني متعادلين بنتيجة ٢١/‏٢١ ويحتكم الفريقان للأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية

لم يستغل مسقط الفرصة الاولى السانحة له وكذلك نادي عمان اهدر اول هجمة له ليعود اسعد الحسني ويسجل هدف التقدم لمسقط ومن تسديدة قوية عدل قيس الحسني النتيجة لتصبح ٢٢/‏٢٢، حسام قطاف في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الاول ليعود اسعد ويسجل هدفا في الثواني الأخيرة وينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم مسقط بنتيجة ٢٤/‏٢٢.

طاهر الحديدي افتتح الشوط الاضافي الثاني بهدف سريع قابله تقليص من حسن الجابري وآخر من قيس الحسني لتصبح النتيجة ٢٥/‏٢٤ ليعدل نصر التمتمي النتيجة وتصبح ٢٥/‏٢٥ مع منتصف الشوط الإضافي الثاني، وتقدم نادي عمان عن طريق سلطان البلوشي لتصبح النتيجة ٢٦/‏٢٥ ليعدل هاني الدغيشي النتيجة في الثواني الأخيرة لتصبح ٢٦/‏٢٦.

الإضافي الثاني

الشوط الاضافي الثاني تواصلت فيه الإثارة فهدف من نادي عمان قابله تعديل من مسقط في مباراة بدا الإرهاق والتعب على لاعبي الفريقين، لينتهي الشوط الأول بنتيجة ٢٩/‏٢٧.

وفي الشوط الاضافي الثاني سجل اسعد الحسني هدف التقليص لمسقط في الدقيقة الأولى للشوط الثاني، لتصبح النتيجة ٢٩/‏٢٨ لتنتهي المباراة بفوز نادي عمان بنتيجة ٢٩/‏٢٨.