1157174
1157174
المنوعات

بدر المعشري ينهي تصوير مجموعة من الأعمال الوطنية

07 نوفمبر 2017
07 نوفمبر 2017

منها أغنية «سيد الحكمة» لعبدالله الرويشد -

أنهى المخرج الشاب بدر المعشري تصوير عدد من الأعمال الوطنية التي سعى لإنتاجها احتفالا بالعيد الوطني 47 المجيد، حيث أنهى تصوير أغنية «سيد الحكمة» للفنان الكويتي المشهور عبدالله الرويشد، ومن كلمات محمد الحمر، وألحان أنور عبدالله، ويعتبر هذا العمل هو التعاون الأول بين المعشري والرويشد، واستمر تصوير العمل ثلاثة أيام متجولًا بين المتحف الوطني و قصر العلم ودار الأوبرا ومجلس عمان.

وأبدى الفنان عبدالله الرويشد سعادته بهذا العمل الوطني العُماني مشيدًا بالنهضة العمانية العريقة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وهنأ السلطنة قيادةً وشعبًا بهذه المناسبة الغالية على كل عماني متمنيًا الصحة والعافية والعمر المديد لقائد عمان.

كما انتهى المعشري من تصوير قصيدة «من يشبهك يا عمان» للشاعرة العمانية شريفة العامرية ويعتبر التجربة الأولى في مجال تصوير «كليب» لقصيدة وطنية وهي باكورة أعماله الوطنية حيث تم تصوير العمل في فندق هرمز.

والعمل الثالث كان أوبريت (فخر الأوطان) من كلمات الطالب نواف بن سالم الشحري، وأداء مجموعة من الطلاب وهم طيف بنت خميس السعدية، وأصول بنت عبدالملك البوسعيدية، وصالح بن مشعل الغساني، وأحمد بن مبارك المشايخي، والبراء بن سعيد الرواحي، ومحمد بن مبارك الفارسي.

وتم تصوير هذا الأوبريت في استوديوهات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، من إنتاج وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة زووم للإنتاج الفني كمنتج منفذ، ومدة الأوبريت ١٢ دقيقة.

كما قام بدر المعشري بتجديد أغنية (ع م ا ن اسم بلدنا) التي غنتها الفنانة إيمان محمد علي عام 1985م، فقد قام بتأديتها مجموعة من الأطفال، وتم تجديدها من ناحية التصوير والتسجيل الصوتي.

حيث أعرب المعشري عن سعادته بهذه الأعمال التي يعتبرها إضافة مميزة لمسيرته الفنية خاصة أنه تعاون مع أسماء لها صداها في الوسط الخليجي، وأفاد أن مؤسسة زووم للإنتاج الفني والتوزيع قامت بإنتاج هذه الأعمال مشاركة منها بالعيد الوطني 47 المجيد.