1156837
1156837
المنوعات

التراث والثقافة بجنوب الشرقية تبدأ برنامج «العمل مع المبدعين»

07 نوفمبر 2017
07 نوفمبر 2017

يضم أبرز المبدعين الشباب بالمحافظة -

صور - سعاد بنت فايز العلوية :

بدأت صباح أمس أولى حلقات برنامج (العمل مع المبدعين) الذي تنظمه دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية والذي يستمر حتى ٩ نوفمبر الحالي.

وشمل هذا البرنامج محاور مختلفة منها حلقة الكتابة الأدبية قدمتها سعاد العريمية وخصصت لطلاب المرحلة (9 إلى 12)، وحلقة عمل في (الفن الموسيقي) باستخدام آلة العود يقدمها المعلم يوسف المخيني وخصصت لطلاب المرحلة (10 إلى 12) وحلقة عمل في (الإبداع في الفن التشكيلي) يقدمها الفنان التشكيلي سعيد بن علي العلوي وخصصت لطلاب المرحلة (9 إلى 12) وذلك بالتعاون مع دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية.

وتستهدف هذه الورش الطلاب والشباب المجيدين في المجالات الفنية والأدبية بمدارس الولاية؛ سعيًا لإيجاد قناة تواصل بين المبدعين وبقية أفراد المجتمع وتشجيع الشباب على الإبداع وتوفير بيئة ثقافية للموهوبين والمبدعين والارتقاء بالأنشطة الثقافية في مجال الإبداع في المحافظة. وقال خالد بن حمد العريمي رئيس قسم الثقافة بالدائرة- إن البرنامج يأتي في إطار خطة الأنشطة الثقافية للدائرة.

فيما يختتم البرنامج بحوار ثقافي بقاعة المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بجنوب الشرقية، ويضم أبرز المبدعين الشباب بالمحافظة، ويستهدف الشباب المبدعين وطلاب المرحلة (9 إلى 12) ويشارك في الحوار نخبة من المختصين مثل أحمد العلوي في مجال التصميم الهندسي، ومحمد الغيلاني في الرسم، وعبدالعزيز المخيني في الموسيقى وآلة العود، والفنان سعيد العلوي في التصوير الضوئي، ومحمد المخيني وعبدالعزيز العلوي في التقنيات والبرامج، وخالد المشايخي في الحرفيات.