1155656
1155656
الرئيسية

السلطنة وأرمينيا تبحثان التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والسياحي

06 نوفمبر 2017
06 نوفمبر 2017

العمانية: عقدت بديوان عام وزارة الخارجية أمس جلسة المشاورات السياسية الثالثة بين السلطنة وجمهورية أرمينيا ترأس جانب السلطنة سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية بينما ترأسها من الجانب الأرميني سعادة آرمين بابيكيان نائب وزير خارجية أرمينيا.

واستعرض الجانبان خلال الجلسة مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين وبحثا سبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والسياحية.

وقد تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والآراء حولها بما يسهم في التنسيق وتعزيز الفهم المشترك والمواقف الداعمة لجهود تحقيق السلام والأمن الدوليين.

حضر اللقاء من جانب جمهورية أرمينيا سعادة السفير سارمين باغداساريان رئيس دائرة الشرق الأوسط بوزارة خارجية أرمينيا فيما حضرها من جانب السلطنة عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

كما زار سعادة آرمين باربيكان نائب وزير خارجية أرمينيا أمس جامع السلطان قابوس الأكبر وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة.

وقد استمع الضيف خلال الزيارة إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرّف على التصاميم التي بُني بها التي تضم نماذج لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية.

كما تعرّف الضيف خلال الزيارة على المرافق التي يضمها جامع السلطان قابوس الأكبر كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.