المنوعات

افتتاح الملتقى التراثي الثالث بصحم.. الأحد القادم

06 نوفمبر 2017
06 نوفمبر 2017

يتضمن معارض وأمسيات شعرية ومحاضرات ومسرحيات -

صحار - مكتب عمان -

تنظم دائرة التراث والثقافة بصحار الأحد القادم الملتقى التراثي الثالث بولاية صحم بالقرب من جمعية المرأة العمانية وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك.

يتضمن برنامج الملتقى الذي يستمر إلى 16 من الشهر الجاري معرض للمقتنيات الأثرية والحرفية والفن التشكيلي والرسم الحي إضافة إلى معرض للكتب وآخر للمؤسسات الأهلية والحكومية.

كما تقام في الفترة المسائية أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء عامر الحوسني وناصر البادي وضنينة الحمدانية وحسام الشيخ وهلال الشيادي.

وتقام في اليوم الثاني محاضرة بعنوان «علوم البحار عند العمانيين» يلقيها حمود الغيلاني خبير تاريخي بوزارة التراث والثقافة إضافة إلى عرض مسرحية «رشحوني وشرشحوني» تقدمها فرقة الرستاق المسرحي، أما اليوم الثالث من الملتقى سيتضمن محاضرة عن «النقود الوجيهية» يلقيها إبراهيم الفضلي أمين متحف النقود بالبنك المركزي العماني وأمسية إنشادية تقدمها«فرقة أريج الإنشادية».

كما يقام في اليوم الرابع للملتقى محاضرة عن المخطوط العماني يقدمها خميس العوفي رئيس قسم التراث بدائرة التراث والثقافة بصحار، وفي الفترة المسائية محاضرة بعنوان «بلادي عمان» يلقيها الشيخ سالم بن علي النعماني خبير الإرشاد والتوجيه الديني بجامعة السلطان قابوس، واليوم الخامس والأخير سيقام الحفل الختامي، وسيتضمن فقرة شعرية وتعريف بالمكتشفات الأثرية وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني.