1155034
1155034
آخر الأخبار

افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بالدقم وتخريج مستجدين

05 نوفمبر 2017
05 نوفمبر 2017

احتفلت شرطة عمان السلطانية أمس الأحد بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية الدقم بمحافظة الوسطى وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين.

رعى الاحتفال معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وعدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء والمستشارين والمكرمين وأصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، والمواطنين.

فلدى وصول معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ميدان الاستعراض أدى طابور الخريجين التحية العسكرية، ثم قام معاليه بتفتيش الصف الأمامي من الطابور، وقدم طابور الخريجين استعراضا عسكريا مرورا من أمام المنصة الرئيسية ثم قام معاليه بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.

بعدها ردد الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه -.

وبعد خروج الطابور من ميدان الاستعراض قام معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية راعي المناسبة يرافقه معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك والحضور بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح مبنى الوحدة، ثم قاموا بجولة تفقدية في مرافق مبنى الوحدة.

الجدير بالذكر أن مبنى وحدة شرطة المهام الخاصة يتكون من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزوداً بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة.

وعلى المستوى التدريبي تضم الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.

ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بالدقم تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، بالإضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسبي الشرطة على مهارات وفنون السباحة.

وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.