آخر الأخبار

إنجاز مشروع تحسين مصفاة صحار.. نوفمبر الجاري

05 نوفمبر 2017
05 نوفمبر 2017

خط أنابيب مسقط - صحار يقترب من الانتهاء -

كتبت- أمل رجب : أعلنت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية «أوربك» عن عدد من التطورات المهمة في ثلاثة من أكبر المشروعات التي تنفذها الشركة حاليًا، وأشارت الشركة إلى أن التقدم الإجمالي في مشروع تحسين مصفاة صحار بلغ 99.80%، كما بلغ معدل تقدم العمل في خط أنابيب مسقط – صحار 97.97%، وتم إنجاز ٣٦.٩% من إجمالي العمل في مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضحت «أوربك» أنه تم الانتهاء تمامًا من أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء في مشروع تحسين المصفاة بينما تتواصل بقية أعمال التشغيل التي تتضمن إجراء موازنة الأداء لوحدات الأعمال الفردية مع اختبار الأداء الإجمالي الذي بدأ في أكتوبر، ومن المتوقع إكماله خلال نوفمبر الجاري، وتم الانتهاء من جميع أعمال الإنشاءات، وإنجاز كافة الأعمال الميكانيكية في مارس ٢٠١٧.

وأشارت أوربك إلى أن مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية حقق ١٥.١ مليون ساعة عمل دون وقوع إصابات مضيعة للوقت، وفيما يتعلق بعمليات الهندسة فقد تم إنجاز 82.4% في حين حققت المشتريات ما نسبته 44.6%، وفي عمليات البناء تم إنجاز 11.4%، وبشكل إجمالي حقق المشروع تقدمًا بنسبة 36.9% حتى نهاية سبتمبر. أما مشروع خط أنابيب مسقط - صحار فقد تم إنجاز 100% منها، في حين حققت المشتريات ما نسبته 99.1%. أما فيما يتعلق بعمليات البناء فقد تم إنجاز 99.41%، وفيما يتعلق بعمليات بدء التشغيل فقد تم تحقيق 54.5%، وبشكل إجمالي حقق المشروع تقدما بنسبة 97.97%.