آخر الأخبار

ندوة «البلوك تشين» تناقش التغيرات المستقبلية على الاقتصاد والخدمات والإدارة

05 نوفمبر 2017
05 نوفمبر 2017

تضم 700 مشارك و25 خبيرا وتستعرض التقنية الصاعدة وتطبيقها -

كتب - حمود المحرزي: تبدأ ندوة سلسلة الكتل «البلوك تشين» اليوم أعمالها بفندق الشيراتون بمشاركة أكثر من 700 مشارك من القطاعين العام والخاص لتتواصل على مدى أربعة أيام. وتسلط الندوة الضوء على التغيرات المتوقعة على الاقتصاد وعالم المال والأعمال في المستقبل، والتأثيرات المباشرة على قطاع الخدمات والإدارة الحكومية من جراء دخول تقنية «بلوك تشين» في حيز التطبيقات الواسعة في العالم خلال السنوات الخمس القادمة. كما تخصص جلسات مكثفة لدراسة وتقييم هذه التقنية الصاعدة وإمكانية تطبيقها في السلطنة في المجالات والقطاعات الإنتاجية المختلفة والفرص الاقتصادية الكامنة وتحديد الأطر العامة لكيفية تطبيق تقنيات سلسلة الكتل (بلوك تشين) في المشاريع التجريبية المقترحة في السلطنة. وأوضحت اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي أمس أن الحدث هو بمثابة منصة تواصل دولية يتبادل فيها الخبراء المشاركون من دول عديدة وجهات نظرهم المختلفة حول مستقبل هذه التقنيات، وإسهاماتها المباشرة في تطوير القطاع المصرفي والمالي وقطاع الخدمات الحكومية، وسلاسل التوريد، والابتكار وريادة الأعمال، ورأس المال الاستثماري، فضلًا عن تنمية المهارات والقدرات للوظائف المستقبلية.

ويتضمن اليومان الأول والثاني من ندوة بلوك تشين مجموعة من العروض التعريفية والحلقات النقاشية التي يشارك فيها مجموعة من الخبراء والمتخصصين العالميين في تقنيات سلسلة الكتل «البلوك تشين» من كل من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.

كما سيتم تخصيص اليومين الثالث والرابع لمجموعة من حلقات العمل المغلقة التي تهدف إلى تحديد الأطر العامة لتطبيق تقنيات سلسلة الكتل (بلوك تشين) في المشاريع التجريبية المقترحة في السلطنة.