1153270
1153270
آخر الأخبار

توزيع 102 وحدة سكنية للمتضررين من مشروع طريق الباطنة الساحلي

05 نوفمبر 2017
05 نوفمبر 2017

شملت ولايات السويق والخابورة وشناص -

كتب - خميس بن علي الخوالدي -

وزعت وزارة الإسكان، ضمن برنامج توزيع المساكن للمتضررين من مشروع طريق الباطنة الساحلي، 102 وحدة سكنية على المواطنين بولايات السويق والخابورة وشناص كمرحلة أولى حيث تم توزيع 50 وحدة سكنية بولاية السويق وتوزيع 39 وحدة سكنية في ولاية الخابورة فيما تم توزيع 13 وحدة سكنية في ولاية شناص.

وأكد المهندس الخطاب بن عبدالله بن راشد الشبيبي مدير مشروع تعويضات طريق الباطنة الساحلي لـ«$» أن التوزيع الذي تم في ولايات السويق والخابورة وشناص كان المرحلة الأولى تتبعها 3 مراحل أخرى يتوقف توزيعها على إتمام المقاول للبناء.

وأضاف الشبيبي: إن تعويضات المساكن المتأثرة بمشروع طريق الباطنة الساحلي تنقسم إلى شقين حسب اختيار ملاك المساكن وهما التعويض النقدي بالإضافة إلى أرض أو التعويض العيني مسكن بديل، قائلًا: «كما هو معلوم فقد قامت الوزارة ببناء ما يقارب من 1751 وحدة سكنية موزعة على ولايات شمال الباطنة، بواقع 500 وحدة سكنية في ولاية السويق تم توزيع 50 وحدة سكنية منها بقرية البدعة و450 وحدة سكنية قيد الإنشاء موزعة على قرى القرحة والخضراء والبطحاء والردة وخضراء البورشيد، وسيتم توزيع الوحدات السكنية بقرى القرحة والردة والبطحاء خلال الشهرين القادمين، وحسب إفادة المديرية العامة للمشاريع بالرجوع إلى المناقصات المسندة للمقاولين سيتم الانتهاء من باقي المناطق في ولاية السويق خلال العام الجاري وبداية العام القادم، وسيتم توزيعها تباعًا للمواطنين المتأثرة مساكنهم بمشروع طريق الباطنة الساحلي».

وأوضح الشبيبي أنه تم بولاية الخابورة إنشاء 350 وحدة سكنية موزعة على قرى خور الهند وحلة الحصن والرديدة وقصيبة الزعاب وتم توزيع موقع حلة الحصن بواقع 39 وحدة سكنية للمتأثرة منازلهم بمشروع تعويضات طريق الباطنة الساحلي وسيتم توزيع باقي المواقع تباعا عند الانتهاء منها.

كما تم بناء 400 وحدة سكنية بولاية صحم في قرى خور الملح وحلة الكحاحيل ومقاعسة وديل البريك ومخيليف وحلة السوق وسور الشيادي وأبو الضروس وسيتم توزيعها تباعًا عند الانتهاء منها وحسب العقود المبرمة مع المقاولين فمن المتوقع الانتهاء من جميع الوحدات السكنية خلال العام القادم.

وفي ولاية شناص تم بناء 201 وحدة سكنية موزعة على قرى أسرار بني عمر وأسرار بني سعد والنعمى والغوابي، وقد تم توزيع 13 وحدة سكنية في أسرار بني سعد وسيتم توزيع موقع أسرار بني عمر خلال الأشهر القادمة وباقي المواقع عند الانتهاء منها تباعًا.

فيما تم بناء 300 وحدة سكنية بولاية صحار موزعة على قرى مجز الكبرى وخور السيابي والصويحرة وحلة الشيخ والعفيفة والصنقر وغيل الشبول وسيتم توزيع موقعين خلال الأشهر القادمة وباقي المواقع في العام القادم مشيرًا إلى أن من ضمن بنود الاتفاق مع المقاول توفير مكيفات إضافة إلى أثاث المطبخ لكل الوحدات السكنية.

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان قد أتمت توزيع المساكن بالكامل في ولايتي بركاء والمصنعة لطالبي المساكن البديلة.