لجنة مسابقة اقرأ للناشئة تقيّم متسابقين من محافظة مسقط

كتب – سيف بن سالم الفضيلي –

أقيمت بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر أمس تصفيات مسابقة «اقرأ للناشئة لعام 2017» للمتسابقين من محافظة مسقط الممثلين لمراكز «مكتبة جامع السلطان قابوس الأكبر، ومكتبة المعرفة العامة، ومكتبة قريات العامة».
طرحت للمتسابقين موضوعات للكتابة عنها في عدد من المجالات «الثقافية والوطنية والقيم الدينية والعادات والتقاليد»، قسمت موضوعات المسابقة على ثلاثة مستويات الأول منها لصفوف (الرابع – السادس) والثاني لصفوف (السابع والتاسع)، والثالث لصفوف (العاشر – الحادي عشر). وقيّم فريق عمل لجنة المسابقة المتسابقين من المراكز الثلاثة من محافظة مسقط.
يذكر أن المسابقة تهدف إلى تنمية ميول واتجاهات الناشئة نحو القراءة الحرة وتعريفهم بأهمية القراءة في حياة الفرد والمجتمع وربطهم بالمكتبات وتدريبهم على مهارات القراءة والاطلاع والكتابة الإبداعية والسعي نحو تنشئة جيل واعٍ مثقف ديدنه حب القراءة ومتعة البحث وتعزيز قدراتهم ثقافيا ومعرفيا، إضافة إلى كونها متممة ومعززة لدور ورسالة المكتبة في نشر ثقافة القراءة.
وسيمنح الفائزون مجموعة من الجوائز سيتم توزيعها في حفل ختام المسابقة بنهاية هذا العام، حيث سيحصل الناشئون الأوائل في كل مستوى على جوائز نقدية بالإضافة إلى جوائز تشجيعية لعدد من المشاركين.