آخر الأخبار

«الخدمات الصحية» بصحار تحتفل بإنجازات المسنين

05 نوفمبر 2017
05 نوفمبر 2017

صحار- سيف بن محمد المعمري -

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة شمال الباطنة ممثلة بمركز فلج القبائل الصحي بولاية صحار حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمُسنين، وذلك برعاية سالم بن حسن باعلوي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة وبحضور سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار و الأهالي والمسنين بالقرى التي يخدمها المركز.

وفي بداية الفقرات قام راعي الحفل والحضور بالمشي وممارسة النشاط البدني نظرا لأهمية هذه الرياضة في حياتنا اليومية.

ثم ألقت الدكتورة نرجس العجمية الطبيبة المسؤولة بالمركز كلمة قالت فيها:إن إقامة حفل لهذه المناسبة له أثر كبير في تفعيل دور المسن بالمجتمع والارتقاء به إلى مصاف المنتجين والمؤثرين في الحياة اليومية باعتباره عنصرا فعالا بحضوره وبرأيه وحنكته فضلا عن تكريمه في القرآن الكريم بذكره عدة مرات بألفاظ لها سمة لرعاية من يبلغ الكبر، أضف إلى أن الرعاية المتكاملة للمسنين واجبٌ تمليه القيم الدينية والأخلاقية وأمرٌ حتمي يفرضه دورهم وتأثيرهم الذي ترك بصمة رائعة في المجتمع.

وأشارت العجمية بأن رعاية صحة المسنين لها جوانب متعددة وأهم هذه الجوانب الجانب الصحي، والذي يلعب دورا هاما في استمرارية تأثير المسن وتأثره بما حوله وتأكيدا لدوره فقد خُصص اليوم العالمي للمُسنين في الأول من أكتوبر من كل عام لاكتشاف الخُطى الواثقة من نفسها والتي صنعتها الأيام وباركتها السنون. فهذه الخُطى ما زالت منتجة ومساهمة في المجتمع لها مكانتها المرموقة والمشهود بكفاءاتها العالية. وجاء الاحتفال باليوم العالمي للمُسنين لدعم هذه الفئة ورفع نسبة الوعي بمشكلاتها وإيجاد الحلول المناسبة والتي تكفلُ لها المشاركة الواسعة على النطاق الأسري والاجتماعي بما يتوافق مع حقوقهم.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات منها عرض مرئي توعوي واسكتش مسرحي وأناشيد حول هذه الفعالية كم قدم الشيخ سالم النعماني محاضرة عن دور المسن واحترامه.

وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والمنظمين والداعمين للفعالية.