1154645
1154645
الرياضية

المنتخب الوطني يحقق ذهبيتين ببطولة العالم لبناء الأجسام بأسبانيا

05 نوفمبر 2017
05 نوفمبر 2017

حقق لاعب منتخبنا الوطني لبناء الأجسام اللاعب هيثم صادق الزدجالي الميدالية الذهبية في وزن 85 كجم، كما حقق اللاعب أحمد بن سالم الحارثي الميدالية الذهبية في وزن 90 كجم ضمن منافسات بطولة العالم لبناء الأجسام (71) والمقامة منافساتها حاليا في مدينة بندروم بمملكة اسبانيا.

كما استطاع اللاعب عبد الله الجابري الميدالية الفضية في وزن 75 كجم بعد منافسة كبيرة من قبل اللاعبين من مختلف دول العالم في اليوم الأول من المنافسة والتي كانت كبيرة حيث تنافس في وزن 70 كجم 21 مشاركا واستطاع الجابري ان يحقق الميدالية الفضية.

ولم يحالف الحظ اللاعبين فهد الحوسني في وزن 75 كجم وعبد الله الرحبي في وزن 100 كجم، حيث كانت المنافسة قوية بين العارضين حيث وصل عدد المشاركين في وزن 75 كجم 21 مشاركا وفي وزن 100 كجم 12 مشاركاً من مختلف دول العالم.

ويأمل المنتخب الوطني بأن يحقق اللاعبان يحيى الكيومي ومالك الحارثي نتائج متقدمة في فئة الفيزيك حيث حقق العام الماضي البطل يحيى الكيومي ذهبية العالم ببولندا.

وتتكون بعثة المنتخب الوطني لبناء الأجسام من ناصر المسكري رئيسا للوفد وأسعد الحوسني إداري المنتخب ومحمد بن علي السيابي مدرب المنتخب وعدد 8 لاعبين هم عبد الله بن مبارك الرحبي وهيثم بن صادق الزدجالي وعبد الله بن سعيد الجابري وأحمد بن سالم الحارثي ، وفهد بن خصيب الحوسني، ويحيى بن هلال الكيومي ومالك بن سيف الحارثي. وتعمل اللجنة العمانية لبناء الأجسام على تطوير اللعبة في السلطنة واﻻهتمام بالرياضيين من اجل تحقيق نتائج مشرفة تعكس تطور رياضة بناء الأجسام العمانية والتي حقق أبطال السلطنة ميداليات ملونة ونتائج مشرفة خلال مشاركاتهم في البطولات القارية والعالمية كان أخرها حصول لاعبي المنتخب الوطني لبناء الأجسام أربع ميداليات ملونة في بطولة آسيا لبناء الأجسام والفيزيك خلال شهر مايو 2017 بجمهورية منغوليا منها فضية للعارض فيصل المطاعني في وزن 85 كجم وثلاث ميداليات برونزية لجمال الحمداني في وزن 55 كجم ومحمد العجمي في وزن 90 كجم، وعبد الله الرحبي في وزن 95 كجم.