آخر الأخبار

بلديات الداخلية تنفذ برنامجاً تدريبياً في الإسعافات الأولية

04 نوفمبر 2017
04 نوفمبر 2017

كتب - سيف بن علي المحروقي -

نظمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بالتنسيق مع مركز تنمية الموارد البشرية بالوزارة وبالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعافات برنامجاً تدريبياً في مجال الإسعافات الأولية  استهدفت عشرين موظفاً من مختلف بلديات محافظة الداخلية حيث جاء البرنامج انطلاقا من حرص الوزارة على تنمية المهارات العملية لموظفيها في مجال الإسعافات الأولية  لتخفيف الضرر وإنقاذ المصاب من حدوث مضاعفات وتقديم الدعم المعنوي لحين وصول المساعدة من ذوي الاختصاص.

وتناول البرنامج الذي استمر ثلاثة أيام التعريف بالإسعافات الأولية على أنها عناية فورية تقدم لشخص مصاب في حادث أو تعرض لمرض مفاجئ وتشمل مساعدة الشخص نفسه أو القيام بمساعدة أحد أفراد المجتمع وتقدم عندما تكون المساندة الطبية غير متوفرة أو بعيدة، إلى جانب التعريف بأهداف الإسعافات الأولية ومسؤولية المسعف الأولي وتقديم شرح تفصيلي حول صندوق الإسعافات مع التدريب العملي في التعامل مع مختلف الحوادث والاصابات . قدم البرنامج كل من الوكيل أول بدر بن سلطان البوسعيدي والوكيل يعقوب بن حمد الحديدي من إدارة الدفاع المدني والاسعاف بمحافظة الداخلية.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة البرامج التدريبية التي اعتمدتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في خطتها التدريبية لهذا العام 2017م ممثلة في مركز تنمية الموارد البشرية.