المنوعات

أحمد الفلاحي يتحدث حول واقع المجتمع المدني بالجمعية العمانية للكتاب والأدباء

04 نوفمبر 2017
04 نوفمبر 2017

تستضيف الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة الفكر غدا في الساعة السابعة مساء، بمقرها بمرتفعات المطار الأديب أحمد الفلاحي ليتحدث حول (المجتمع المدني الواقع والمأمول). وذلك ضمن جلسة حوارية مفتوحة يديرها الكاتب سليمان المعمري.

وسيتناول الفلاحي عددا من النقاط ذات الأهمية في إطار المجتمع المدني في السلطنة على وجه الخصوص ومواكبة الأحداث الثقافية والمساهمة الفاعلة في النهوض بالواقع الفكري الذي تتعدد أطره وتوجهاته، إضافة إلى تبادل الأفكار والآراء التي من شأنها تعزيز القيم الحقيقية لهذا المجتمع وتعزيز ثوابته ورسالاته المتعددة.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمانية للكتاب والأدباء قد كرمت الأديب أحمد الفلاحي، مؤخرا في حفلها السنوي كونه أحد شخصيات العام الثقافية، نظير عطائه الثقافي والأدبي، ويعتبر الأديب أحمد الفلاحي من المساهمين الفاعلين في التأسيس للحركة الثقافية الحديثة في السلطنة من خلال تنوع كتاباته ومشاركاته الأدبية والثقافية، ونشره الكثير من المقالات والدراسات والبحوث بالصحف والمجلات المحلية حول مجريات الحياة العمانية، فضلا عن مساهمته في تأسيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء مع مجموعة من الأدباء والمثقفين في السلطنة، وصدر له كتاب «حول الثقافة» عام 2007م، وهو عبارة عن مجموعة مقالات ثقافية كتبها خلال السبعينيات، وكتاب «متابعات» الذي صدر عام 2009م، و«من الحياة» عام 2011م وهي مجموعة مقالات تثقيفية نشرت بالصحف المحلية خلال ثلاثين عاما، تناول فيها بعض المفاهيم العصرية المتعلقة بحياة الناس. كما أصدر «مع الأدب العماني» عام 2011م، وهو دراسة نقدية عن الأدب العماني المعاصر. وصدر له كذلك «تأملات»، و«بطين»عام 2013م وهو سيرة وصفية عن بلدة بطين، مسقط رأسه، وكتاب «عُمان في عيون زوارها» يتناول فيه ما كتبه علماء دين وقادة أساطيل ودبلوماسيون ورحالة ومغامرون.