مجلس أمناء الكليات التقنية يناقش استحداث وحدة لخدمة المجتمع والتعليم المستمر

أقر مجلس أمناء الكليات التقنية استحداث وحدة لخدمة المجتمع والتعليم المستمر بالكليات التقنية. وقد عقد المجلس اجتماعه الثالث برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة في الكلية التقنية العليا بمسقط وذلك وبحضور أعضاء المجلس.
واستعرض المجلس في الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله منها الموقف التنفيذي لمحضر الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الكليات التقنية وإنشاء وحدة لخدمة المجتمع والتعليم المستمر بالكليات التقنية واستحداث واحة التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال بالكليات التقنية. وأسفر الاجتماع عن العديد من القرارات، أهمها الموافقة على تشكيل لجنة من المختصين من الجهات المعنية لدراسة وتفعيل التوصيات والمقترحات التي خرجت بها الزيارات الميدانية للكليات التقنية والتي قام بها أعضاء مجلس أمناء الكليات التقنية بمشاركة الرؤساء التنفيذيين لشركات القطاع الخاص. كما تم التأكيد على ضرورة إعادة النظر في دراسة إمكانية توفير اعتمادات مالية لتنفيذ مشروع برنامج تخصص هندسة الطيران بالكلية التقنية العليا بما يلبي احتياجات سوق العمل.
وأقر مجلس الأمناء استحداث وحدة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالكليات التقنية، على أن يتم تشكيل لجنة من الجهات المعنية تقوم بصياغة التشريعات والقوانين التي على أساسها تعمل الوحدة، كما أعطى المجلس موافقته المبدئية على استحداث واحة التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال بالكليات التقنية والتي ترتكز في أهدافها على الدراسات التخصصية والاستشارات المرتبطة بسوق العمل في كافة المجالات التقنية وتطوير المعارف والمهارات ونقل وتكييف التقنيات وتعزيز وتطوير قدرات وبيئة ريادة الأعمال وتوفير بيئة دعم حاضنة للابتكارات.