الاقتصادية

اليوم بدء أعمال تقييم المصانع المتقدمة للحصول على جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية

04 نوفمبر 2017
04 نوفمبر 2017

تنطلق اليوم أعمال تقييم المصانع المتقدمة للحصول على جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية لعام ٢٠١٧م - ٢٠١٨م وتستمر حتى الـ14 يناير من العام المقبل.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أن عدد المصانع والمنشآت التي ستتنافس للحصول على الجائزة بلغت ٢٠ منشأة صناعية متنوعة في مختلف المحافظات. وتهدف الجائزة إلى التطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية من حيث التطور التكنولوجي.

وقالت ابتسام بنت محمد العلوية القائمة بتسيير أعمال مدير دائرة التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة ان الوزارة خصصت جائزة خاصة بالمنشآت الصناعية الأكثر ابتكارا في القطاع الصناعي حيث تم تعديل في بعض المعايير الفرعية للمسابقة وجعلها نموذجا يتوافق مع أفضل الممارسات والنماذج الدولية بهدف التطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية.

ووضحت أن عمل النموذج الخاص بمعايير التقييم بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية لعام ٢٠١٧م - ٢٠١٨م يستند على أساس نظام إدارة الجودة الشاملة، كما تم تزويد المنشآت بتقرير شامل تضمن نقاط القوة والجوانب التي تتطلب التحسين “بسبب تقييم الممكنات والنتائج” مبينة أنه يمكن قياس ومتابعة مستويات التحسن والتحسين المستمر لتحقيق التمييز في الأداء من خلال تقرير التقييم للمنشأة.

تجدر الإشارة إلى ان باب التسجيل للمسابقة أمام المؤسسات والشركات الصناعية العمانية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة تم فتحه بداية من الـ 14 من يوليو 2017م، وحتى الـ 8 من أكتوبر الماضي بعد تمديد فترة التسجيل بهدف إتاحة الفرصة لأكبر شريحة من المصانع للمشاركة في المسابقة، وتلبية لرغبة بعض المصانع لتمديد فترة التسجيل.