عمان اليوم

برنامج تدريبي لمعلمات المدارس الخاصة ثنائية اللغة والعالمية

03 نوفمبر 2017
03 نوفمبر 2017

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس -

نفذت دائرة المدارس الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار متمثلة بقسم الإشراف التربوي برنامجا تدريبيا بعنوان (أدوات التقويم المستمر) لمعلمات العلوم بالمدارس الخاصة ثنائية اللغة والعالمية.

وقالت نهى النجار مشرفة علوم ثنائية اللغة بتعليمية ظفار: إن البرنامج استهدف معلمات العلوم لصفوف الحلقة الأولى (1-4) بالمدارس ثنائية اللغة والعالمية، و طرحت المفاهيم النظرية عن التقويم وأنواعه وأهميته كعنصر أساسي من عناصر العملية التعليمية التعلمية وأهم المبادئ التي يرتكز عليها التقويم المستمر لكونه عملية استمرارية تحدث كأحد الممارسات الصفية اليومية والتغذية الراجعة المستفادة منه للطالب أو للمعلم أو المنهج الدراسي ذاته.

وأضافت: تناول البرنامج أيضا أداوت التقويم المستمر المطبقة في مرحلة الحلقة الأولى في مادة العلوم، وتنوع البرنامج بين تنفيذ بعض الأنشطة الجماعية والمناقشة العامة بالإضافة إلى التدرب عمليا على صياغة الأسئلة من حيث المستويات المعرفية المختلفة وتصنيفها. في الختام طرحت المتدربات استفساراتهن حول تطبيق بعض أداوت التقويم، كما ناقشت بعض المقترحات التي من شأنها تطوير تدريس العلوم في المدارس الخاصة.