العرب والعالم

مقتل وإصابة 10 من الشرطة التركية في مداهمة معقل للأكراد

03 نوفمبر 2017
03 نوفمبر 2017

أنقرة تفرج عن مواطن ألماني ثان -

برلين - ديار بكر( تركيا) - (د ب أ)- ذكر مكتب الحاكم المحلي أن ضابط شرطة قتل وأصيب تسعة آخرون فى مداهمة لمنزل يتخذه حزب العمال الكردستانى - بي كيه كيه- ملاذا أمنا فى ولاية ديار بكر جنوب شرق تركيا أمس.

وقال بيان صادر عن مكتب حاكم ديار بكر إن الشرطة استهدفت مبنى فى منطقة كايابينار عندما فتح «ارهابيون» النار، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وأضاف البيان ان عشرة ضباط اصيبوا خلال العملية ونقلوا إلى المستشفى، لكن احدهم توفي متأثرا بجروحه.وقد قُتل «إرهابي» من حزب العمال الكردستاني خلال العملية التي كانت مدعومة من سلاح الجو.

وأمس الأول قتل ثمانية من افراد قوات الأمن ايضا خلال قتال ضد حزب العمال الكردستاني على الحدود العراقية في مقاطعة هاكاري، وفقا لما ذكره الجيش.تجدر الاشارة إلى أن تركيا تقوم منذ عامين بعمليات ضد حزب العمال الكردستاني والجماعات التابعة له داخل وخارج البلاد .وذكرت وزارة الداخلية والأركان العامة التركية ان 57 من ارهابيي حزب العمال الكردستاني قتلوا في شرق تركيا أمس الأول.

وقد استأنف حزب العمال الكردستاني - الذي أدرجته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فضلا عن تركيا في قائمة المنظمات الإرهابية - حملته المسلحة في يوليو 2015.

وقد قتل منذ ذلك الحين أكثر من 1200 من أفراد الأمن والمدنيين الأتراك، بمن فيهم النساء والأطفال. في موضوع مختلف أخلت السلطات التركية سبيل مواطن ألماني ثان كان معتقلا لأسباب سياسية.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية أمس في برلين إن المواطن المفرج عنه صدر بحقه قرار بحظر سفره من تركيا.

ولم يدل المتحدث بتفاصيل هذا المواطن، مشيرا إلى أن المفرج عنه طلب عدم الكشف عن معلومات تتعلق به.ولا يزال هناك حتى الآن تسعة مواطنين ألمان معتقلين في تركيا لأسباب سياسية.