1152825
1152825
الرياضية

الدوري يدخل هدنة.. والأول والأولمبي في الملعب!

03 نوفمبر 2017
03 نوفمبر 2017

بداية من اليوم يتوقف دوري عمانتل لقرابة أسبوعين من أجل إفساح المجال أمام المنتخبين الأول والأولمبي للدخول في مرحلة إعدادية للمشاركات في الاستحقاقات المقبلة التي تنتظرهما في المنافسات القارية.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة الهولندي بيم فيربيك قد أعلن في اجتماعه الأخير عن أن التجمع المقبل للاعبين سيبدأ غدا، ويستمر حتى الحادي عشر من هذا الشهر وذلك في إطار الاستعداد لمباراة بوتان المقبلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا والتي حسم فيها أمر تأهله عقب فوزه على المالديف في الجولة الماضية.

وعلى ضوء البرنامج الذي أجازه الجهاز الفني في اجتماعه الأخير سيؤدي المنتخب الوطني تدريبات مكثفة خلال فترة الإعداد التي تسبق السفر إلى بوتان في الحادي عشر وأداء المباراة يوم 14 من الشهر الجاري.

واصل الجهاز الفني متابعته لمباريات الجولة التي جرت أمس وذلك بغية متابعة اللاعبين الذين يمثلون أساس القائمة التي ظلت تشارك في التصفيات وذلك من خلال حضور المباريات والتواصل مع مدربي الفرق التي يلعب فيها لاعبو المنتخب.

وعلى ضوء التقارير النهائية لمستويات اللاعبين في الدوري سيتم اليوم الإعلان عن قائمة الأحمر التي ستشارك في التجمع الداخلي ومن ثم مباراة بوتان.

وتشير المعلومات الى أن القائمة لن تخلو من بعض الوجوه الجديدة وكذلك عودة أسماء كانت استدعيت من قبل للمشاركة وغابت لبعض الظروف.

وتمثل مواجهة بوتان المقبلة في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات فرصة للجهاز الفني لمنح الفرصة لبعض الأسماء التي لم تحظ بفرصتها في المباريات الماضية.

وعلى صعيد المنتخب الأولمبي أكملت إدارة المنتخب ترتيبات التجمع الداخلي الذي سيبدأ اليوم ويستمر لمدة 10 أيام وذلك ضمن تحضيراته الفنية الجارية لتجهيز الأحمر للمشاركة في نهائيات الآسيوية التي تستضيفها الصين في يناير العام المقبل>

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات الصين المستضيف وقطر وأوزباكستان فيما أوقعت اليابان حامل اللقب في المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الشمالية وتايلاند وفلسطين.

وسيؤدي الأحمر الأولمبي تجربة ودية أمام العراق في مسقط ضمن تجمعه الداخلي المقبل ولا يزال البحث جاريا لتأمين تجارب أخرى وبالرغم من حصول اتحاد الكرة على موافقة مبدئية من نظيره البيلاروســـي إلا أن الاتفاق النهائي لم يحسم.

الجدير بالذكر أن آخر قائمة الأولمبي ضمت كلا من حسن بن سعيد السعدي (السويق)، وإبراهيم بن صالح المخيني ومعتصم بن مبارك المحيجري وسمير بن صالح العلوي ويوسف بن ناصر المخيني (العروبة)، وثاني بن غريب الرشيدي (صحم)، وأمير بن مسلم الحمر وحاتم بن سلطان الروشدي ومعتز صالح (ظفار)، وحسن بن أحمد العجمي وفارس بن علي الغيثي (صحار)، وماجد بن سليم السعدي وعبدالرحمن بن عيد المشيفري وأحمد بن ربيع العويسي (المصنعة)، وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني (صور)، وجمعة بن مرهـــــون الحبسي وإيهاد بن أيوب البلوشي (السيب)، وإبراهيم بن عيسى الصوافي (بوشر)، وبلال بن جلال البلوشي والمنذر بن ربيع العلوي (نادي عمان)، وجمعة مبارك المعمري وأحمد بن علي المطروشي (السلام) وعاهد بن مصبح الهديفي وعمر بن جمعة الحبسي (المضيبي).