1152746
1152746
الرياضية

منتخب الشباب يرتاح .. ويرتب أوراقه لمواجهة البحرين

03 نوفمبر 2017
03 نوفمبر 2017

أدى الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني للشباب في التصفيات الآسيوية التي تجرى مبارياتها حاليا في قرغيزستان على صاحب الأرض بثلاثية إلى رفع الروح المعنوية للاعبين بعد الخسارة القاسية التي تعرضوا لها في أول ظهور لهم أمام المنتخب الإماراتي الشقيق في افتتاح مشوارهم بالمجموعة الأولى.

وطوى الجهاز الفني صفحة مباراة قيرغيزستان ودخل في تحضيرات وذلك بالاستفادة من فترة الراحة التي سيحصل عليها اليوم بغيابه عن المنافسة والتي تشهد مباراتين تجمعان البحرين مع قيرغيزستان، والإمارات مع نيبال.

ويأمل المدرب الوطني رشيد جابر الاستفادة من الفوز الذي حققه قرغيزستان في مساعدته لترتيب الأوراق الفنية وتفجير قدرات اللاعبين بالصورة التي تحافظ على قوة الدفع في المباريات المتبقية في التصفيات أمام البحرين والنيبال على التوالي حتى ينجح في حجز معقد للأحمر الشاب في النهائيات.

وكان المدرب رشيد جابر وصف المباراة الماضية بأنها كانت صعبة، بعد خسارة المباراة الأولي أمام الإمارات مشيرا إلى انهم كانوا يدركون أن المنتخب القيرغيزي منظم جيداً وأنهم سيضغطون علينا، ولحسن الحظ نجحنا في تسجيل الهدف الأول لنخفف الضغط.. لعب منتخب قيرغيزستان بهدوء كبير وتنظيم، مما أتاح لنا تسجيل 3 أهداف، أنا سعيد جداً لأننا فزنا بالمباراة الثانية بعد خسارة المباراة الأولى، هذا الفوز سيعيد لنا الثقة، والآن سننسى هذه النتيجة ونستعد للمباراة المقبلة.

فوز البحرين

وضمن مباريات المجموعة استهلها منتخب البحرين بتحقيق فوز كبير على نيبال بنتيجة 4-0. وسجل علي حسن مفتاح (20 و67) والبديل إبراهيم مبارك (86) وسيد محمد أمين (90 2) أهداف الفوز للمنتخب البحريني. وأكمل منتخب نيبال المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط دينيش هينجان في الدقيقة 88.

وبادر منتخب نيبال للهجوم في بداية المباراة، ولكن أولى الفرص الخطرة جاءت لصالح البحرين في الدقيقة العاشرة عبر تسديدة علي حسن مفتاح في مواجهة المرمى والتي ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وعاد ذات اللاعب ليفتتح التسجيل لصالح البحرين في الدقيقة 20 بعدما استلم الكرة وتقدمت داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة متقنة في الشباك. ومنح هذا الهدف المزيد من الثقة للاعبي البحرين، ليواصلوا محاولاتهم الهجومية، دون أن ينجحوا في إضافة المزيد من الأهداف خلال الشوط الأول. وفي الشوط الثاني استمرت محاولات البحرين، فضاعت فرصتين خطرتين على عدنان فواز الشرعة، في حين ضاعت فرصة خطرة لنيبال عبر محاولة سيسهانج التي مرت فوق العارضة (65).

ورد منتخب البحرين بتسجيل الهدف الثاني عن طريق علي حسن مفتاح (67)، قبل أن يضيف البديل إبراهيم مبارك الهدف الثالث في الدقيقة 86. وبعد طرد لاعب نيبال دينيش هينجان في الدقيقة 88، تمكن المنتخب البحريني من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عن طريق سيد محمد أمين.