1151829
1151829
عمان اليوم

16 وكيل ادعاء عام ثانٍ يؤدون القسم للالتحاق بمختلف الإدارات

02 نوفمبر 2017
02 نوفمبر 2017

بينهم 3 نساء -

أدّى صباح أمس وكلاء ادعاء عام ثانٍ من الدفعة التاسعة القسم أمام سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام، لينضموا إلى حقل العمل بالادعاء العام موزعين على مختلف الإدارات العامة وإدارات الادعاء العام في شتى المحافظات والولايات، وبلغ عدد الوكلاء 16 شخصا بينهم 3 نساء.

وبعد أداء القسم قام سعادة المدعي العام بتكريم السبعة الأوائل على الدفعة، فجاءت أولا أحلام بنت محمد بن علي البلوشية، وثانيا عبدالمجيد بن عبدالله بن سالم المزروعي، وثالثا مريم بنت سالم بن حمد الرحبية، ورابعا مكررا كل من بسمة بنت خميس بن راشد المقبالية، سلطان بن سليمان بن حمد العوفي، ناصر بن علي بن راشد البادي، وخامسا مازن بن علي بن سيف المعمري.

وقال المدعي العام حول المناسبة: «إن الادعاء العام احتفل اليوم بأداء القسم للدفعة التاسعة بعد مرحلة تدريب وتأهيل استمرت مدة سنتين اجتازوا خلالها التدريب النظري والعملي لينضموا إلى زملائهم أعضاء الادعاء العام».

مشيرا سعادته إلى جانب مرحلة التدريب المقررة بالمعهد العالي للقضاء فإن هناك التدريب على الجانب العملي الذي تم في إدارات الادعاء العام وفي المحاكم، حيث تم توزيع هذه الدفعة على جميع إدارات الادعاء العام المختلفة في محافظات وولايات السلطنة.

وأكد سعادته بأن الادعاء العام يفتخر بما وصل إليه اليوم من تأهيل لهذه الكوادر القضائية وتوسيع لإداراته ضمن النطاق النوعي والجغرافي في محافظات وولايات السلطنة ، وأوضح سعادته بأن منهجية العمل بالادعاء العام في الوقت الراهن تستند على تأهيل الكوادر القضائية والإدارية وتجهيز المباني المملوكة وتوظيف التقنية الحديثة في مجال التحقيق إلى جانب إنشاء الإدارات التخصصية التي يقتضي الحال إنشاؤها بحسب طبيعتها .