1151776
1151776
الرياضية

فنجاء يبحث عن ابتسامة على حساب النصر العنيد

02 نوفمبر 2017
02 نوفمبر 2017

متابعة – عبدالله الوهيبي وعادل البراكة -

يغوص فنجاء في أعماق دوامة النتائج السلبية وذلك بعد أن رضخ لواقع خسارة أخرى في المرحلة العاشرة تكبدها أمام الشباب بهدف مقابل هدفين ويمر فنجاء بمرحلة من انعدام التوازن حيث يعاني من زعزعة استقرار في الأداء والنتائج جعلته يلامس الخط الأحمر مجددا إذ ينضوي حاليا في مظلة المركز الحادي عشر في لائحة الترتيب برصيد 10 نقاط ما يلخص بوضوح حجم المعاناة الحقيقية التي يعانيها فنجاء في بطولة الدوري. ويواجه فنجاء اختبارا شاقا للغاية عندما يستضيف النصر ثالث الترتيب في لقاء قمة بالمرحلة الحادية عشرة سيجري اليوم على أرضية استاد السيب الرياضي في تمام الساعة السادسة مساء.

ويكتنف الغموض مواجهة اليوم حيث يتطلع كلا الفريقين إلى تجاوز محنة الخسارة التي تلقياها في المرحلة الماضية فبجانب الخسارة التي تعرض لها فنجاء من الشباب بهدف لهدفين سقط النصر في شرك الخسارة من العروبة بهدف دون رد بيد أنه بقي ثالثا في جدول الترتيب برصيده السابق 18 نقطة. وحتما لن تكون مباراة اليوم من باب تأدية الواجب حيث يطمح فنجاء إلى بلوغ النقطة رقم 13 لذلك لن يدخر جهدا في محاولة إضاءة الإشارة الحمراء في وجه النصر إذ أنه جاد في التكشير عن أنيابه والتنفيس عن غضبه في مرمى النصر. ويعول المدرب الوطني محسن درويش مدرب نادي فنجاء على عدد من لاعبيه سيكونون بمثابة رهانه الأكبر في مباراة النصر يأتي في طليعتهم المحترف البرازيلي دانيال فضلا عن مهاجم الفريق محمد تقي الذي سيقاوم عنفوان وحماسة دفاعات النصر من أجل هز شباكهم والتسجيل في مرماهم.

من جانبه يستشعر النصر خطورة الموقف حيث بات مهددا بفقدان مركزه الثالث من قبل الملاحق المباشر العروبة والذي يتخلف بفارق نقطة واحدة فقط عن النصر ما يعني أن كومة الضغط المنهال على المدرب المصري حمزة الجمل كبيرة جدا وبالتالي فإن عمق الفجوة قد يتسع في حالة الهزيمة اليوم. وقد تندلع شرارة الخسائر المتلاحقة إذا لم ينجح النصر في التعافي من تأثير الخسارة الأخيرة التي تلقاها أمام العروبة وبالتالي فإنه بات مطالبا بالتحضير الجيد للقاء اليوم والتحلي بأقصى درجات الثقة والتركيز إذا أراد أن يحافظ على مركزه الثالث على أقل تقدير ما يعني أن النصر قد يفجر غضبه في مرمى فنجاء بعد أن تمزقت أحشاؤه في لقاء العروبة. وبعد أن ارتفع مؤشر الخطر في المرحلة الماضية أعد المدرب المصري حمزة الجمل العدة للقاء فنجاء متسلحا بقدرات وإمكانيات لاعبيه العالية على رأسهم هداف الفريق يونس المشيفري الذي أحرز 5 أهداف في مسابقة الدوري. أما فنجاء فيخطط للابتعاد عن منطقة الهبوط والهروب من شبح المؤخرة الذي بات هاجسا مؤرقا يقض مضجعه مما يحتم عليه نهج منحى الانتصار لتجنب التقهقر في جدول الترتيب وكسر عناد النصر. وبات فنجاء بمثابة لغز محير في الدوري حيث يعاني من فوضى في النتائج وتذبذب في الأداء وتأرجح في العروض ما ولد سخطا واستياء عارما لدى جماهيره التواقة للعودة إلى سكة الانتصارات ولن تكون هناك لغة أفضل من الفوز للتخفيف من فورة الغضب الساطع ومحو آثار العروض الباهتة إذ يدرك فنجاء أن أي انحناءة أخرى في الدوري قد تعطف به إلى منعرج خطير ومسار غير محمود. والسؤال المطروح الآن من يطبخ على نار الفوز الهادئة فنجاء أم النصر أم أن كلاهما سيقع في مطب النتيجة السلبية مجددا فما حدث في المرحلة المنصرمة بات بمثابة ورم مستشري وجب استئصاله.

تصحيح الأخطاء

المكلف برئاسة نادي فنجاء حاليا المهندس سيف بن عبد الله السمري أوضح ان فريق فنجاء سيخوض مباراة اليوم أمام النصر بهدف تحقيق الفوز للحصول على نقاط المباراة الثلاث لتعويض خسارة لقاء الجولة السابقة أمام فريق الشباب. وأضاف يأن اللقاء لن يكون سهلا على لاعبي الفريقين، وتكمن صعوبته حاليا في كون كل منهما يبحث عن فرصة إحراز الفوز للظفر، خاصة بالنسبة لفريقه التي تعرض لخسائر غير متوقعة في لقاءات الجولات السابقة، وتمنى عودته بداية من لقاء الجولة الحادية عشرة هذا المساء. وتوقع أن تكون المباراة سجالا قوياً بين لاعبي الفريقين كونهما يضمان عناصر مجيدة قدمت مستويات فنية في المباريات السابقة، لكن الظروف لم تقف معها في جانب منها، ورأى المهندس سيف السمري أن الجهاز الفني لفريقه بقيادة محسن البلوشي عمل في اليومين السابقين على الوقوف على تصحيح الأخطاء التي حدثت باللقاء السابق أمام الشباب، والحرص كل الحرص على معالجتها بشكل جيد، وطالب اللاعبين بنسيان الخسارة في الوقت نفسه والتركيز على لقاء الليلة المهم أمام فريق النصر في قمة هذا الأسبوع.

وأضاف أنه في اليوم التالي للمباراة عمل الجهاز الفني للفريق بعمل استشفاء للعناصر التي خاضت لقاء الشباب، بهدف إراحتها نوعا ما، والفريق تدرب باليومين الماضيين على ملعب النادي في ظل غياب عدد منهم بسبب ظروف مختلفة، لكنه ذكر أن اللاعب البديل في الفريق جاهز وهو تحت رهن وإشارة المدرب ومساعديه متى ما طلب منه ذلك في أي لقاء بالدوري. وتمنى رئيس نادي فنجاء بالإنابة التوفيق لفريقه الأصفر في تسجيل نتيجة الفوز على النصر الذي بدوره كن له كل التقدير والاحترام له ولإدارته ولجماهيره، واعتبره من الفرق الجيدة التي تزخر بعناصر مجيدة قدمت مستويات فنية طيبة بالمباريات السابقة في منافسات البطولة، مطالبا كل محبي الفريق الأصفر بضرورة العودة للمدرجات، وتسجيل الوقفة الجماعية خلف اللاعبين في قادم الوقت حتى يتحقق الفوز في الأخير، ليعود فنجاء في تسجيل نتائجه الإيجابية في منافسات البطولة بالموسم الحالي حيث بدأ العد التنازلي لنهاية الدور الأول يقترب رويدا رويدا من نهايته.

تحقيق الانتصارات

قال رسول بخش البلوشي مدير فريق نادي فنجاء لكرة القدم: إنه لا بديل أمام فريقه إذا أراد الابتعاد عن فرق المؤخرة في جدول الترتيب العام لفرق الدوري سوى تحقيق نتيجة الفوز بأي حال من الأحوال في لقاء النصر اليوم بالجولة الحادية عشرة للبطولة، وتعويض النتائج غير الإيجابية التي حدثت معه بالجولات السابقة ولم تكن مرضية لإدارة النادي ولا للجهازين الفني والإداري للفريق ولا حتى جماهير النادي الوفية التي هي غير مصدقه لما يحدث لفريقها هذا الموسم وهو يواصل نزيف النقاط جولة بعد جولة، وأصبح يقبع في مركز متأخر جدا في البطولة.

وأضاف البلوشي أن الجهاز الفني للفريق وضع ثقته الكاملة في العناصر التي ستخوض لقاء الليلة المهم، معتبرا أن فريق النصر يعد من الفرق الجيدة التي تزخر بعناصر على مستوى عال تمتاز بالمستويات الفنية الجيدة التي تؤهلها في أن تكون منافسة على لقب البطولة، في المقابل أشار الى أن فريقه فنجاء لا يزال يملك شخصية البطل على الرغم من الخسائر التي تعرض لها مؤخرا، إلا أنه توقع عودته لتحقيق الانتصارات في أي وقت مضى للبطولة. وتوقع رسول بخش البلوشي غياب بعض العناصر عن لقاء الليلة أمام النصر بسبب ظروف مختلفة، لكنه قال: إن الأصفر في كل مباراة دائما وأبدا بمن حضر، وأن مدرب الفريق محسن درويش قد وضع ثقته الكاملة في مختلف العناصر الموجودة حاليا، وبكل تأكيد إنه قد أعـد العـدة الجيدة لمواجهة فريق النصر في مباراة اليوم الصعبة على لاعبي الفريقين من وجهة نظره الشخصية في سبيل الخروج بنقاط المباراة الثلاث.

تسجيل الحضور الجيد

من جانبه تمنى يعـقوب بن عبدالله الراشدي أمين سر إدارة نادي فنجاء أن يستفيد لاعبو الفريق الأول بالنادي من السلبيات التي حدثت معهم في لقاء الشباب السابق والتي خسروها بنتيجة 1/‏2 ويعملوا على تلافي الأخطاء السابقة وتصحيح الأوضاع مع استثمار الفرص التي تتاح لهم في اللقاء من كافة الجوانب بشكل مثالي. واعتبر يعقوب الراشدي لقاء الليلة أمام أزرق محافظة ظفار من المباريات الصعبة على فريقه كون المنافس هو الآخر يعد من الفرق الجيدة التي تزخر بالعديد من العناصر المجيدة وقدم مستوى فنيا جيدا في اللقاءات السابقة، ويهدف للتعويض أيضا للظفر بالنقاط الثلاث، كما هو الحال عند فريقه فنجاء الذي يسعى لتسجيل العودة للانتصارات هذا المساء. وطالب أمين سر نادي فنجاء أن يسجل لاعبو فريقه حضورهم الجيد اليوم لتحقيق الفوز الغالي ليمنحهم دفعة معنوية لدخول المباريات القادمة في بطولة الدوري بثوب جديد قبل نهاية مباريات مرحلة الذهاب، بهدف التقدم للأمام في جدول الترتيب، مطالبا محبيه والمنتسبين للنادي بضرورة تسجيل الوقفة الجماعية خلف الفريق في قادم الوقت بإذن الله، لكي يحقق الأصفر النتائج المرجوة بالنهاية وقبل نهاية مباريات الدور الأول للدوري.

أمامنا تحدّ قوي

قال لاعب الفريق الكروي الأول بنادي النصر فيصل بن علي الحمبصي: أمامنا تحد علينا أن نكون في أفضل حالاتنا من أجل تحقيق العلامة الكاملة وتعويض الخسارة السابقة من العروبة في الجولة الماضية بالرغم من الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون. وأشار إلى أن اللاعبين يعون مدى حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لذلك سوف يقدمون أفضل ما لديهم من مستوى فني وبدني وذهني بالرغم من ضغط المباريات التي تسببت في إرهاق اللاعبين ولم يجد الجهاز الفني الفرصة في وضع التكتيك الأنسب إلا أن تكاتف الجميع في نادي النصر لا شك أنه أمر إيجابي إن شاء الله يتكلل بتحقيق النتيجة الإيجابية التي أصبحت مطلب الجميع في نادي النصر.