1151815
1151815
الرياضية

صحم والمضيبي في لقاء لا يقبل القسمة

02 نوفمبر 2017
02 نوفمبر 2017

متابعة – أحمد البريكي وعلي الحبسي -

مباراة لا تقبل أنصاف الحلول بين صحم والمضيبي عندما يتواجهان اليوم في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء في المجمع الشبابي بصحار في افتتاح مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري عمانتل لكرة القدم. وكان صحم قد طرق باب الشكوك في المرحلة الماضية من الدوري عندما عاد بتعادل مخيب مع نادي عمان بهدف لمثله وضعه في المركز السادس برصيد 14 نقطة وستكون مباراة اليوم بمثابة فرصة للتعافي من التعادل المرير الذي ضرب طموحاته الكبيرة الرامية إلى التقدم أكثر في سلم جدول الترتيب حيث يتطلع إلى مزاحمة فرق الصدارة وإشعال فتيل المنافسة على لقب الدوري قبل أن يولي قطار الدور الأول ويرحل بنواصيه. ويخشى صحم أن يكرر خيبة الأمل التي لحقته أمام نادي عمان لذا وضع مدربه الوطني مسعود الفزاري الخطط والحلول الناجعة من أجل استعادة الثقة والكبرياء وترويض المضيبي الساعي إلى تجريد صحم من نقاط المباراة والهروب من شبح المركز الأخير الذي لازم ظله في المرحلة الفائتة.

ومن المبكر إطلاق أحكام سريعة على هذه المواجهة إلا أن الكفة تميل بالتأكيد لصالح صحم لعدة اعتبارات منها فارق الخبرة والإمكانيات وعوامل أخرى من قبيل أن صحم يضم بين صفوفه متصدر لائحة ترتيب هدافي الدوري محمد الغساني برصيد 8 أهداف ما يجعل حظوظه أوفر بلا شك في الخروج بالنقاط الكاملة من هذا اللقاء الصعب. وبات في حكم المؤكد بأن مصير صحم سيكون مهددا بالخطر إذا لم يتعاف سريعا من كبوة نادي عمان نظرا لأن المضيبي قد نصب شباكه لاصطياد نقاط صحم وهو الآخر طامح لتعويض نقاطه المهدورة في لقاء صحار عندما سقط بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية. ويتقوقع المضيبي في قاع الترتيب برصيد 9 نقاط وبالتالي فإن مباراته اليوم مع صحم لا تقبل القسمة على اثنين إذا ما أراد أن يفارق منطقة الهبوط ويصعد إلى مراكز الوسط في جدول الترتيب على أقل تقدير ولا شك أن الخطر المحدق سيتضاعف على عنابي الشرقية إذا ما فشل في تحقيق الفوز على أزرق الباطنة هذا المساء على الرغم من أن احتمالية خسارته واردة بطبيعة الحال نظرا للفوارق الفنية الواضحة التي تصب في مصلحة صحم.

وسيكون المدرب الوطني أنور الحبسي مطالبا بتحفيز لاعبيه وإعادة شحن بطاريات الثقة إليهم بعد الهزة العنيفة التي تلقوها من نادي صحار في الجولة الماضية ويعول الحبسي على مجموعة من العناصر الجيدة لديه يتقدمهم محمد محسن هداف الفريق ولاعب الخبرة حسن مظفر فضلا عن المهاجم المتألق سامي الحسني. ويعد محمد محسن بالذات محطة لعب ممتازة ترتكز عليها هجومات الفريق فهو من ضمن اللاعبين الذين يدخلون في حسابات أنور الحبسي باستمرار وتبنى عليهم أسلوب وخطة اللعب بكل تأكيد. وفي المجمل العام لا مناص عن الفوز إذا ما أراد المضيبي أن يغادر مؤخرة الترتيب وينزع عنه فتيل أزمة النتائج السلبية التي لاحقته طوال الأسابيع الماضية من عمر الدوري ولكن كما أسلفنا الذكر يتوجب على مدرب الفريق أنور الحبسي أن يعمل على الجانب النفسي أولا عبر ضخ جرعات الثقة للاعبيه ورفع معنوياتهم قبل مباراة صحم هذا المساء لإخراجهم من حالة الإحباط وخيبة الأمل التي تسببت فيها خسارتهم الثقيلة أمام نادي صحار في المرحلة العاشرة. وقع الخسارة الأليمة قد تطال عنابي الشرقية هذا المساء لذلك ينبغي على الحبسي أن يحرك المياه الراكدة في الفريق ويرسم خطة العودة من صحار بنتيجة إيجابية تكفل له الخروج من قوقعة المركز الأخير الذي بات بمثابة شبح مؤرق يطارده في أحلام اليقظة ويزرع له الكوابيس المخيفة.

خطوات علمية

قال معاذ الكيومي رئيس مجلس جماهير نادي صحم بأن المجلس منذ تعيينه عمل على خلق بيئة تشجيعية جذابة من خلال حزمة من الأفكار والخطوات العملية الأخرى في كل مباراة وأضاف الكيومي: قام المجلس بحزمة من الخطوات استعدادا لمباراة المضيبي منها عمل نقاط لبيع التذاكر في ولايتي صحم وصحار، والترويج في منصات إعلانية في الولايتين بالإضافة إلى الإعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن لجنة المدرج ستقوم بخطوات عملية في الميدان منها وجود عدة أكشاك لبيع التذاكر خارج المجمع الرياضي لضمان انسيابية الحركة، وتوفير عدد كبير من وشاح «صحماوي» أزرق، وعدد كبير من العصي الهوائية الزرقاء، و١٥٠ علما قماشا متوسط الحجم، وعدد ٢٠٠ شريطة بيضاء، وقميص عملاق لنادي صحم، ولبسة موحدة للرابطة التشجيعية للنادي بقيادة عبدالله البريكي من فريق ديل آل بريك الرياضي. ولا يفوتنا ذكر أدوار جوالة نادي صحم في عملية تنظيم الجماهير، وطريقة دخولهم وخروجهم من المجمع. وفي الختام نتمنى من العلي القدير أن يكون يوم الجمعة يوماً استثنائيا يليق بالجماهير الغفيرة التي من المتوقع أن تملأ المدرجات.

تحقيق النتائج الإيجابية

قال بدر الجابري لاعب نادي صحم لعمان الرياضي: إننا ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا لتحقيق النتيجة الإيجابية أمام نادي المضيبي الذي يقدم مستويات جيدة في بطولة دوري عمانتل ولا يوجد فريق ضعيف فكل الفرق مستواها متقارب وسندخل لقاء اليوم وهدفنا الحصول على نقاط المباراة كاملة ، لعبنا بشكل جيد في الجولة الماضية أمام نادي عمان وسجلت هدف التعديل وأتمنى في لقاء اليوم التسجيل بمساعدة زملائي اللاعبين وبإذن الله نوفق ونحقق الانتصار لإسعاد جماهير نادي صحم ولتحسين وضعنا في جدول ترتيب الدوري وأشكر مجلس إدارة نادي صحم وجميع الداعمين على وقفتهم الصادقة تجاه الفريق الأول وتذليل كافة الصعوبات المتعلقة برواتب اللاعبين ونحن كلاعبين ندرك تماماً الظروف التي يمر بها نادي صحم ولكن بوجود الداعمين لا خوف على صحم ونحن كلاعبين يجب علينا أن نرد هذا الجميل لهم وأن نقاتل في أرضية الملعب لتحقيق النتائج الإيجابية وأناشد جماهير نادي صحم بتحفيزنا دائماً في الفوز وفي الخسارة فكرة القدم يحدث فيها كل شيء وعلينا أن نقاتل من أجل هذا الكيان وأنا سعيد للغاية بوجودي مع أزرق الباطنة للموسم الثاني على التوالي وأتمنى أن أكون عند حسن ضن جماهير صحم وإسعادهم في كل المباريات.

مراكز المتقدمة

قال حمد المعمري عضو مجلس إدارة نادي صحم بأن نتيجة التعادل في الجولة الماضية أمام نادي عمان تعد خسارة للفريقين على حد سواء ولا سيما في ظل انتصارات الفرق الأخرى المجاورة في جدول الترتيب. ويدخل صحم هذه الجولة بمواجهة نادي المضيبي متذيل جدول الترتيب ولا يزال صحم يبحث عن التركيز والانسجام بين خطوطه وخصوصا على المستوى الدفاعي للفريق والذي يتطلب عملا كبيرا من الجهاز الفني لسد الثغرات وتحاشي الأخطاء الدفاعية، ولا شك بأن المباراة مهمة لنادي صحم على وجه الخصوص والذي يطمح لإحراز الفوز والعودة الى المراكز المتقدمة في جدول الترتيب وتحسين الصورة المتذبذبة التي ظهر عليها الفريق في الفترة الماضية وكذلك تكمن أهمية المباراة لنادي المضيبي من حيث الهروب من المراكز الأخيرة قدر الإمكان ولا سيما قبل فترة التوقف التي تنتظر قطار الدوري بعد هذه الجولة، ومن حيث جاهزية الفريق طبعا هناك عمل مضاعف من قبل الجهاز الفني بقيادة مساعد المدرب مسعود الفزاري لإعادة الفريق الى المستوى الفني والبدني المطلوب والتركيز على تماسك خطوط الفريق وتركيز اللاعبين في المستطيل الأخضر وأوجه دعوة الى جماهير الموج الأزرق للوقوف خلف الفريق في جميع الظروف وفي كل مكان مثل ما عودونا دائما وذلك للمساهمة في استقرار الفريق وعودته الى سكة الانتصارات.