1151857
1151857
الرياضية

ظفار يأمل مسح الأحزان بنقاط ضيفه نادي عمان

02 نوفمبر 2017
02 نوفمبر 2017

متابعة – عادل البراكة وخليفة الرواحي -

حملت إرهاصات المرحلة العاشرة من دوري عمانتل إقالة المدرب الروماني فلورين متروك مدرب نادي ظفار وذلك بعد أن طفح الكيل لدى مجلس إدارة النادي ونفد صبر جماهير الزعيم من سوء النتائج التي رافقت مسيرة الفريق حتى الجولة العاشرة من الدوري. وجاءت إقالة متروك بعد أن تراجع ظفار إلى المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد ١٢نقطة إثر خسارته المفاجئة أمام مسقط بهدف لهدفين في المرحلة الماضية. ويستضيف حامل اللقب اليوم نادي عمان في الساعة الثامنة والربع مساء بمجمع صلالة الرياضي وتركيزه منصب على محو أخطاء الهزيمة من نادي مسقط والتي كلفته التراجع المريع إلى المركز الثامن وهو المركز الذي لا يتناسب إطلاقا مع مكانته وتاريخه وعراقته. ويستهدف ظفار النقاط الكاملة في مباراة اليوم لبلوغ النقطة الخامسة عشرة وبالتالي تصحيح المسار المتعرج الذي تسبب فيه نادي العاصمة قبل أسبوع. ويعاني ظفار الأمرين من تذبذب في الأداء وتراجع على صعيد النتائج جعل منه طعما مستساغا في سنارة الفرق الجائعة ولكن الفريق المهلهل يتطلع إلى ما بعد مرحلة متروك حيث يسعى إلى تعويض حقبة متروك المخيبة للآمال والتي كانت قد طالتها عصا الإخفاقات إلى أن ذرتها الرياح كليا. وعلى الرغم من كل الانزعاج والامتعاض الذي خلفه عامل عدم الثبات في الأداء والنتائج إلا أن ظفار ينظر إلى مباراة اليوم بتفاؤل شديد حيث يراها بداية فعلية للانطلاق بنفس جديد في مسابقة الدوري وبالتالي تخفيف كل الأوجاع واحتواء غليان غضب جماهير الزعيم التي ضربت أخماسا في أسداس حسرة على نتائج الفريق السابقة وسوء الطالع الذي رافقه على مدار الجولات العشر الماضية والعلاج الأجدى لكل تلك الجراح النازفة سيتمثل في كي نادي عمان وضرب طموحاته الرامية إلى تحقيق الفوز.

من جانبه يدخل نادي عمان مباراة اليوم بنوايا تحقيق الفوز حيث يتطلع النادي الملقب بعميد الأندية العمانية إلى صب النار على زيت الزعيم وإرغامه على تقبل هزيمة أخرى تضاعف من محنته. ويحتل نادي عمان المركز التاسع في لائحة الترتيب برصيد ١٠ نقاط وبفارق نقطتين فقط خلف ظفار الثامن بالذات وبالتالي يطمع نادي عمان الى تحقيق الفوز اليوم من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد أولهما الوصول إلى النقطة رقم ١٣ وثانيهما خطف المركز الثامن من نادي ظفار، وكان نادي عمان قد تعادل مع صحم بهدف لمثله في المرحلة الماضية إلا أن آماله لم تتلاش في التقدم بسلم الترتيب حيث سيستجمع قواه مجددا وسيحاول أن يضرب بقوة في لقاء اليوم ليزلزل طموحات ظفار ويبقيه في دائرة الواقع المرير الذي يرثى له الحال من تخبط ومحاولات لحفظ ماء الوجه قبل أن يولي الدور الأول من مسابقة الدوري أدباره.

وتبقى المباراة حائرة ما بين فريق يتطلع لانتفاضة حقيقية على مستوى الأداء وما بين فريق متماسك الصفوف يخطط في أن يغير على معاقل وحصون الزعيم في عقر داره فهل يفعلها ظفار أم يندب حظه مجددا ويعاود الكرة في البكاء على أطلال الماضي؟

جاهزون للعودة للانتصارات

أكد أحمد بن سالم الحداد عضو مجلس إدارة نادي ظفار على جاهزية الفريق للمباراة وقال: الفريق في جاهزية تامة لمواجهة منافسه فريق نادي عمان من أجل العودة لسكة الانتصارات بعدما أهدر الفريق نقاط مواجهة فريق مسقط في الجولة الماضية التي لم يستغل من خلالها الفريق الفرص المتاحة التي له ليحقق النتيجة الإيجابية. وأضاف عضو مجلس إدارة نادي ظفار: الجميع يدرك أن المباراة لن تكون سهلة للفريقين اللذين سوف يسعيان الى تحقيق الفوز وتعويض خسارة النقاط في الجولة الماضية التي أصبحت من الماضي وأصبح التركيز على مباراة اليوم وما بقي من مباريات المرحلة القادمة التي يجب علينا ان نخوضها بكل ما لدينا من إمكانيات لتحقيق النتيجة الإيجابية والبقاء في صلب المنافسة على المراكز المتقدمة. وأشار الحداد الى ان الجهاز الفني للفريق مطالب ببذل جهود مضاعفة من خلال تهيئة اللاعبين بدنيا وذهنيا ومهاريا واختيار العناصر الجاهزة لكل مباراة وتصحيح الأخطاء التي من شأنها أن يعيد الفريق الى مستواه الحقيقي وحصد النقاط في مشوار الدفاع عن لقبه بالرغم من عدم سهولة الأمر إلا أننا نملك المقومات لتحدي الصعاب التي ستواجهنا خلال المرحلة القادمة.

مباراة صعبة

قال اللاعب المجيد في صفوف الفريق الكروي الأول بنادي ظفار قاسم سعيد: إن المباراة لا شك لن تكون سهلة ولكننا سوف نحارب من أجل تحقيق العلامة الكاملة وتعويض النقاط المهدورة في الجولة الماضية أمام فريق مسقط. وأضاف مباراة نادي عمان تعني لنا الكثير خصوصا أنها تأتي بعد خسارة من فريق مسقط مما سيجعل اللاعبين تحت ضغط كبير جراء تلك الخسارة التي فقدنا من خلالها نقاطا كانت ستعزز رصيدنا وموقفنا في سلم التدريب. وأشار إلى أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة للفريقين كونهما سوف يسعيان إلى تحقيق النتيجة الإيجابية بعدما أهدرا النقاط في الجولة الماضية بخسارة لفريق ظفار من منافسه فريق مسقط وتعادل نادي عمان مع فريق صحم مما ستكون المباراة على أشدها بين الفريقين.