1150854
1150854
الاقتصادية

إنشاء 11 فرعًا لغرفة التجارة موزعة على جميع المحافظات

01 نوفمبر 2017
01 نوفمبر 2017

افتتاح المبنى الجديد لفرع بجنوب الباطنة -

الرستاق - سعيد السلماني :

افتتح أمس المبنى الجديد لفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة بولاية الرستاق تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومجموعة من المسؤولين ورجال الاعمال والمهتمين بالقطاع الاقتصادي والاستثماري.

وأشار المهندس حمود بن سالم السعدي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة إلى إن من توجهات مجلس إدارة الغرفة الحالي وفي إطار الجهود التي تبذلها الغرفة لتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني في مناطق السلطنة المختلفة وتسهيلا للتجار والمستثمرين تم إنشاء إحدى عشر فرعًا للغرفة موزعة في جميع محافظات السلطنة.

وأضاف أن هذه الفروع تكمل عمل الغرفة في مقرها الرئيسي بمسقط، وتعمل في منظومة متكاملة، لتشكل مراكز خدمة للقطاع الخاص ورعاية مصالحه في جميع أنحاء السلطنة.

كما أشار إلى أن عدد منتسبي الغرفة لفرع محافظة جنوب الباطنة بلغ حتى نهاية أكتوبر المنصرم حوالي 23431 مؤسسة، منها 545 مؤسسة من الدرجة الممتازة، و750 مؤسسة من الدرجة الأولى، و649 مؤسسة من الدرجة الثانية، و 2094 مؤسسة من الدرجة الثالثة، و 19416 مؤسسة من الدرجة الرابعة، و 3 مؤسسات من الدرجة العالمية، و 4 مؤسسات من الدرجة الاستشارية، فكان لابد منا أن نوفر كافة التسهيلات والمرافق التي تؤهلنا لخدمة هذا العدد من أصحاب وصاحبات الأعمال.

كما تطرق رئيس الفرع الى المبنى الجديد والذي تم انشاؤه على مساحة 1300 متر للمبنى، ويضم العديد من الخدمات والتي من بينها قاعة خدمات المنتسبين، وقاعة التدريب والتي تتسع لعدد (30 متدربا)، وقاعة الاجتماعات، وقاعة المؤتمرات والندوات والتي تتسع (144 شخصا)، وقاعة المعارض والاحتفالات(120 شخصا)، وقاعة رجال الأعمال (المجلس العماني)، مؤكدا أن هذه الإضافات ستسهل على الفرع القيام بعقد الأنشطة والفعاليات التي سوف تخدم أصحاب وصاحبات الأعمال.

وقال رجل الأعمال حمد بن سالم المالكي: إن الفرع يقدم خدمات كثيرة وله مناشط وفعاليات متعددة خلال السنوات الأخيرة ، مضيفا شهد الفرع في فترته الحالية نشاطًا لم يشهده من قبل على صعيد ما نظمه من ملتقيات ومعارض وندوات ومحاضرات وبرامج تدريبية ولقاءات جمعت أصحاب وصاحبات الأعمال بصناع القرار من القطاعين العام والخاص وذلك لبحث تدعيم وتعزيز العمل التجاري وتنمية بيئة الأعمال في المحافظة.

كما أشاد بدر بن سعيد الرحبي مدير الإدارة والموارد البشرية بمخبز أطياب بتجربته في المشاركة في أنشطة الفرع مشيرًا إلى مدى استفادته من المشاركة في المعارض التي نظمها فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة والتي تهدف إلى الترويج والتعريف بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة وتشجيعها على ترويج منتجاتها في مختلف المجالات التجارية وإيجاد روح التنافس فيما بينها، والمساهمة في الجهود التي تبذل للتعريف بجودة المنتج الوطني العماني للمواطن والمقيم في ولايات محافظة جنوب الباطنة عموماً.

وقال زاهر بن خلفان الخزيري - رجل أعمال - إن من الأدوار الحيوية للفرع تسيير واستقبال الوفود التجارية ، وذلك للبحث في الفرص الاستثمارية التي تفيد التجار ورجال الأعمال من المحافظة بالإضافة إلى تبادل الخبرات وذلك من خلال المشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية و العالمية.

وقال حميد بن مسعود السيابي صاحب مؤسسة العراقي الحديثة: أن أفرع الغرفة الموزعة على جميع محافظات السلطنة تشهد نشاطًا واضحًا مما يعكس الاهتمام المتزايد لمجلس إدارة الغرفة بضرورة تفعيل دور الفروع وإعطائها الصلاحيات بشكل متزايد بالإضافة إلى توفير كل ما من شأنه الارتقاء بنشاطات الغرفة ومهامها لمواكبة المتغيرات الاقتصادية المحلية والعالمية إضافةً إلى توفير كل ما يحتاجه القطاع الخاص من خدمات وتسهيلات ومعلومات وبيانات وإحصائيات اقتصادية تخص المحافظة.