1151094
1151094
الرياضية

اتحاد الكرة يترقب خطة الدعم الآسيوي لعام 2018

01 نوفمبر 2017
01 نوفمبر 2017

يسعى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم للاستفادة من برامج الاتحاد الآسيوي التي تستهدف دعم الاتحادات الوطنية وتقديم العون الفني والإداري والمالي الذي يساعدها في تطبيق الخطط والبرامج التي تطور المنتخبات والمسابقات المحلية.

تولي الإدارة الفنية في الاتحاد العماني التواصل بينها والاتحاد الآسيوي اهتمامها وتتابع كافة القرارات التي يتخذها الاتحاد الآسيوي ولجانه فيما يتعلق بدعمه للاتحادات الوطنية.

وكانت لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي قررت قبل أيام تبسيط هيكل برامج التطوير للاتحادات الوطنية الأعضاء اعتبارًا من العام المقبل. وتقرر تركيز برامج التطوير على برنامجين من أجل مساعدة الاتحاد القاري على دعم الاتحادات الأعضاء في خططها الاستراتيجية بطريقة أكثر فعالية.

وسوف يكون هيكل برامج التطوير اعتبارًا من عام 2018 مصممًا وفق احتياجات استراتيجيات التطوير في الاتحادات الوطنية، وسوف يتم التنسيق بين الدوائر المختلفة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تصميم برامج مخصصة لاحتياجات كل اتحاد.

وسوف يتم إدماج البرامج القائمة ضمن مبادرات رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: مبادرة رئيس الاتحاد الآسيوي للبنية التحتية، ومبادرة رئيس الاتحاد الآسيوي للتطوير.

وتتضمن مبادرة الرئيس للبنية التحتية مكونين رئيسيين هما الملاعب المصغرة ومشروعات البنية التحتية الأخرى، بحيث تحل مكان برنامج الملاعب المصغرة وبرنامج تمويل البنية التحتية.

أما مبادرة رئيس الاتحاد للتطوير فسوف تحل مكان برنامج تطوير الدوري وبرنامج فريق الخبراء وبرنامج تمويل المسابقات ونظام البث المباشر ونظام إدارة المسابقات.