1150973
1150973
الرياضية

ختام منافسات بطولة الشطرنج لمدارس صحم

01 نوفمبر 2017
01 نوفمبر 2017

صحم - أحمد البريكي -

نظمت لجنة الرياضة المدرسية بولاية صحم صباح أمس الأول بطولة لعبة الشطرنج على مستوى مدارس ولاية صحم للعام الدراسي 2017-2018 بمدرسة بلج بن عقبة، بمشاركة 90 طالبا من مختلف مدارس ولاية صحم. وقد تم توزيع المنافسين حسب الفئات العمرية المختلفة وتم تقسيمهم إلى 3 فئات عمرية، استعدادا للمشاركة في بطولة الشطرنج على مستوى مدارس محافظة شمال الباطنة، وكان حفل التكريم تحت رعاية طلال بن محمد العلوي مدير مدرسة بلج بن عقبة وبحضور أخصائي النشاط الرياضي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ويوسف بن سعيد المعمري صاحب مجموعة مقاهي الأسيل الداعم الرسمي لبطولة الشطرنج.

وشهدت البطولة منافسة قوية بين طلاب المدارس وكانت النتائج على النحو التالي: في الفئة العمرية لمواليد (2006-2007)، حصل الطالب مهند بن جمال من مدرسة الإبداع على المركز الأول وحصل الطالب محمد بن حمدان الخالدي على المركز الثاني من مدرسة بلج بن عقبة وحصل الطالب محمد بن عبدالله المزيني على المركز الثالث من مدرسة جعفر بن أبي طالب.

وفي الفئة العمرية لمواليد (2004-2005) حصل الطالب عبدالعزيز بن محمد البادي من مدرسة جعفر بن أبي طالب على المركز الأول وحصل الطالب المعتصم بن سليمان البادي من مدرسة جعفر بن أبي طالب على المركز الثاني وحصل الطالب نزار بن غريب الفزاري من مدرسة الإبداع على المركز الثالث. وفي الفئة العمرية لمواليد (٢٠٠٢-٢٠٠٣) حصل الطالب المعتصم بن عبدالله المعمري من مدرسة بلج بن عقبة على المركز الأول وحصل الطالب حمد بن محمد البادي من مدرسة جعفر بن أبي طالب على المركز الثاني وحصل الطالب فراس بن علي الخالدي من مدرسة بلج بن عقبة على المركز الثالث.

وفي ختام البطولة قام راعي المناسبة بتكريم الطلبة الفائزين بالميداليات والجوائز المالية وتكريم أخصائي النشاط الرياضي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة ومجموعة مقاهي الأسيل الداعم الرسمي لبطولة الشطرنج وشركة ابن علي المزيني للمياه المعدنية وتكريم حكام البطولة محمد المعمري وطلال العبري ومعلمي المدارس المشاركة وصوت صحم للإعلام وتكريم (عمان الرياضي) وتقديم درع تذكارية للمدرسة المضيفة.

وعن البطولة قال ذياب المعمري رئيس اللجنة الفنية: إن بطولة الشطرنج تعتبر من المبادرات الجميلة والمفيدة جدًا لأبنائنا الطلبة من خلال ما تحمله هذه اللعبة من أبعاد فكرية تساعدهم في التحصيل الدراسي. وأضاف: إن الاتحاد العماني للرياضة المدرسية واللجنة العمانية للشطرنج يقومون بدور كبير في نشر اللعبة على مستوى السلطنة وذلك من خلال إقامة الكثير من المسابقات والملتقيات والمهرجانات التي تهدف إلى إيجاد قاعدة كبيرة من ممارسي لعبة الشطرنج على مستوى السلطنة والحمد لله البطولة التي أقيمت لمدارس ولاية صحم واستمرت طوال شهر كامل أفرزت العديد من المواهب المجيدة القادرة على تمثيل مدارس الولاية خير تمثيل وأيضا تزويد نادي صحم بالعديد من المواهب القادرة على تحقيق نتائج مشرفة للولاية في مختلف المسابقات التي تقيمها اللجنة العمانية للشطرنج.