الجهازان الفني والإداري للأولمبي يجيزان برنامج معسكره الداخلي

ناقشت إدارة المنتخب الوطني الأولمبي ترتيبات التجمع الداخلي الذي سيبدأ يوم السبت المقبل ويستمر لمدة 10 أيام وذلك ضمن تحضيراته الفنية الجارية لتجهيز الأحمر للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي تستضيفها الصين في يناير العام المقبل، وحتى يوم أمس وخلال المشاورات التي تمت بين الجهازين الفني والإداري حول ترتيبات التجمع الداخلي لم يتأكد غير تجربة العراق فيما لا تزال المساعي جارية للبحث عن تجارب أخرى تتناسب وبرنامج المنتخب الذي يسعى لبلوغ الجاهزية الفنية التي تؤهله لتحقيق الطموحات المرجوة.
وكانت القرعة أوقعت منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخب الصين المضيف وقطر وأوزبكستان فيما أوقعت اليابان حامل اللقب في المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الشمالية وتايلاند وفلسطين. في حين جاءت المجموعة الثالثة مثيرة بعدما ضمت العراق والسعودية والأردن وماليزيا. وجرى توزيع المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة للدور ربع النهائي. وبحسب نظام سحب القرعة تم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربعة مستويات، وذلك بحسب نتائج النسخة الماضية من البطولة عام 2016 في قطر.
ومن المتوقع أن تعلن غدا قائمة المنتخب التي ستشارك في فترة الإعداد وتجربة العراق والجدير بالذكر أن آخر قائمة ضمت كلا من حسن بن سعيد السعدي (السويق) وإبراهيم بن صالح المخيني (العروبة) ومعتصم بن مبارك المحيجري وسمير بن صالح العلوي ويوسف بن ناصر المخيني (العروبة) وثاني بن غريب الرشيدي (صحم) وأمير بن مسلم الحمر وحاتم بن سلطان الروشدي (ظفار) ومعتز صالح (ظفار) وحسن بن أحمد العجمي وفارس بن علي الغيثي (صحار) وماجد بن سليم السعدي (المصنعة) وعبدالرحمن بن عيد المشيفري (المصنعة) وأحمد بن ربيع العويسي (المصنعة) وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني (صور) وجمعة بن مرهـــــون الحبسي وإيهاد بن أيوب البلوشي (السيب) وعاهد بن مصبح الهديفي (المضيبي) وإبراهيم بن عيسى الصوافي (بوشر) وبلال بن جلال البلوشي (نادي عمان) والمنذر بن ربيع العلوي (نادي عمان) وجمعة بن مبارك المعمري (السلام) وأحمد بن علي المطروشي (السلام) وعمر بن جمعة الحبسي (المضيبي).