1143296
1143296
مرايا

سعيد الدرعي.. فنان يجسد الإنسانية ويحمل رسالة اجتماعية

01 نوفمبر 2017
01 نوفمبر 2017

حاوره - أحمد بن ثابت المحروقي -

الفن رسالة إنسانية لا يتقنها أي فرد فهي تنبع من موهبة تحتاج إلى مراس وتعلم وتدريب على المهارة، وكل فنان يحمل رسالته ويجسد من خلالها المشاعر والأحاسيس التي يحملها، وهنا يبدأ الفن عندنا تبادر روح الإنسان لفعل الخير قبل جسده، عندما يحس بمشاعر الآخرين ويكثف كل طاقاته سبيلاً لها، هنا تتخلد الإنسانية، و يشعر المنكوب بشعاع من الأمل قد يغير باقي حياته للأفضل، فعندما يشارك الإنسان الفرح لأخيه الإنسان يشعر بذلك معنى لكل ما هو جميل بروح تطغى عليها أسمى معاني الحب والسلام، وعندما يشعر الإنسان بواجبه نحو رسالة اجتماعية يوجه من خلالها النصح و الإرشاد، هنا يكون حس الوطن الواحد.

(مرايا) كان لها هذا الحوار مع الفنان ذي الحس المرهف، شخصية لها طابع لكل المعاني السابقة، لها بصمة الخير أينما وجد، هو ممثل استطاع أن يثبت للجميع بأن للفن رسالة إنسانية هادفة، إنه الفنان الممثل سعيد الدرعي.

الممثل الشاب سعيد الدرعي رسخ للمجال الفني علاقة وطيدة مع الأعمال التطوعية في معظم أعماله، ففي فلم ( كاهتين ) و ( أطفال النداء ) حث على كفالة اليتيم وإعانة الأسر المعسرة، أما في فيلم (من أجل الحياة) أوصل إلينا رسالة هامة عن معاناة أطفال أفريقيا بشح المياه، ودورنا في الإرشاد والمحافظة عليها. أما في فيلم ( ليلة زفاف) استطاع أن يوضح الجوانب الاجتماعية السلبية في الأعراس، فالممثل عندما يشعر بالآخرين هنا يكون المعنى الحقيقي للفن.

وعن بداياته في التمثيل قال الممثل سعيد الدرعي: لقد كانت البداية في عام ٢٠١١ في مسلسل ود الذيب للكاتب هود الهوتي والمخرج عبدالله بن حيدر، و هو عمل بدوي بطابع عماني، ويعتبر نقطة تحول في حياتي الفنية لأنه العمل الأول الذي عُرفت من خلاله، والأقرب مني بنفس الوقت، لما يحمله هذا العمل من طابع البيئة البدوية، و لوجود الشخصيات الأقرب مني في هذا المجال.

وحول مشاركاته في المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية قال: أجد نفسي بالشخصية التي تضيف لمسيرتي الفنية مهما كانت طريقة عرضها سواء بالإذاعة أو التلفزيون، ومن أهم الأعمال التي شاركت فيها بالإذاعة مسلسل عيال العم من تأليف الكاتبة سليمة المشرفية وإخراج سالم محمد العويسي، ومسلسل رياح الحب للكاتب الدكتور سعيد السيابي وإخراج طالب محمد البلوشي، ومسلسل ملح الأيام للكاتبة شيخة الفجرية والمخرج سالم محمد العويسي.

الأفلام القصيرة

وتحدث الدرعي عن مشاركته في مجال الأفلام القصيرة قائلا: لي عدة أعمال وهي حقي بشرع الله للكاتبة ماجدة الحوسنية والمخرج إبراهيم الخميسي، و فيلم من أجل الحياة مع الكاتب عادل الرديني والمخرج إبراهيم الخميسي، وليلة زفاف تأليف وإخراج إبراهيم الخميسي، ولدي عمل جديد بفيلم سينمائي قصير ( من المسؤول) بطولة وفاء البلوشية وسعيد الدرعي كتابة واخراج سالم محمد العويسي.

بينما مشاركته في مجال المسرح والذي يعد الفن الخالد قال الدرعي: من وجهة المسرح هو العطاء الفني الذي لا ينضب، ولي مسرحية بعنوان حكمة مجانين تأليف و إخراج عادل الرديني.

وعن قدوته من الممثلين أوضح سعيد الدرعي: بأن كل ممثل أجاد توصيل رسالة العمل الفنية أعتبره قدوة فنية لي، سواء كان خليجيا أو عالميا، حيث أريد أن أترك بصمة فنية أفتخر فيها، وان يكون عملا يترك الأثر الإيجابي في نفوس الجميع.

وأشكر كل من ساندني ووقف معي لأحقق هذا النجاح، كما أشكر جريدة عمان على اهتمامها بالفنان العماني وإبرازه إعلاميا .