الأولى

نفط عمان يواصل الارتفاع ويتجاوز 58 دولارا في أعلى مستوى منذ عامين

31 أكتوبر 2017
31 أكتوبر 2017

محللون: تمديد أوبك لاتفاق الإنتاج سينعكس إيجابيا على الأسعار في 2018 -

العمانية: واصل نفط عمان سعره التصاعدي منذ أن تجاوز 57 دولارا أمريكيا نهاية الأسبوع ، ليبلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر ديسمبر القادم أمس 58.13 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعا قدره 18 سنتا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الذي بلغ 57.95 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر نوفمبر المقبل بلغ (02ر54) دولار أمريكي للبرميل مرتفعًا بمقدار (63ر3) دولار أمريكي مقارنة بسعر تسليم شهر أكتوبر الماضي.

وهذا المستوى فوق 58 دولارا لم يتحقق منذ عامين، حيث بدأت أسعار النفط في الهبوط.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز أمس أن النفط سيواصل الارتفاع على الأرجح في 2018 وإن كان سيمر بفترات تقلب حيث سيبدد التمديد المتوقع لقيود الإنتاج التي تقودها أوبك أثر ارتفاع الإنتاج الأمريكي. ورفع المحللون توقعاتهم لسعر النفط الخام حيث تلقت توقعات تمديد خفض إنتاج النفط دعما من تصريحات مسؤولين في السعودية أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، ويبلغ مستوى التزام أوبك باتفاق خفض الإمدادات أكثر من 80% حاليا.

ويُعقد الاجتماع التالي للمنظمة في نوفمبر الجاري ومن المتوقع أن تمدد أوبك ومنتجون آخرون من بينهم روسيا تخفيضات الإنتاج التي تصل إلى نحو 1.8 مليون برميل يوميا بعد موعد النهاية المقرر في مارس 2018.